November 28, 2020

هوندا ليجند 2021 تتزود بتقنيات أنظمة السائق المتطورة

تم التقاط صور تجسسية لسيارة هوندا ليجند 2021، وهي تختبر نظام مساعدة السائق شبه المستقل من المستوى 3 المعلن عنه مؤخرًا.

تهدف شركة صناعة السيارات اليابانية، إلى أن تصبح أول من ينتج السيارات بكميات كبيرة بأنظمة المستوى 3.

وستكون السيارة الأولى التي تتميز بهذه التكنولوجيا هي هوندا ليجند 2021 المحسنة.

ومن المتوقع أن يتم طرحها للبيع في اليابان بحلول نهاية مارس 2021.

هوندا ليجند 2021

حصلت هوندا على الشهادة اللازمة من الحكومة اليابانية لاستخدام نظام المستوى 3 بشكل قانوني للسير على الطريق.

وهذا يعني أن الأسطورة المحسنة ليجند كما يطلق عليها، ستسمح للسائقين بإبعاد أعينهم عن الطريق مع مشاركة “Traffic Jam Pilot” للشركة.

بحسب موقع carscoops، التقطت صور سيارتين تجريبيتين قيد التطوير من هوندا ليجند 2021، تعرضان بعض الأجهزة الإضافية اللازمة لعمل النظام.

هوندا ليجند 2021

يمكن رصد أشياء مثل الكاميرات وأجهزة الاستشعار الإضافية منخفضة في المصد الأمامي، وكذلك على جانبي المصد الخلفي.

في هذه المرحلة، لسنا متأكدين مما إذا كانت مرايا الأبواب، تتميز أيضًا بأجهزة إضافية، أم أنها تحتوي فقط على مرآة داعمة لأغراض التطوير فقط.

هوندا ليجند 2021

ستلزم الحكومة اليابانية هوندا ليجند 2021 المزودة بنظام المستوى 3 Traffic Jam Pilot، بأن يكون لديها جهاز تسجيل يجمع البيانات حول ظروف التشغيل للنظام شبه المستقل.

هوندا ليجند 2021

وفقًا لمعايير السلامة اليابانية، يتعين على نظام Traffic Jam Pilot الجديد، تحذير السائق من نقل التحكم (التسليم) مرة أخرى إلى السائق، ويجب عليه مواصلة القيادة الآمنة حتى اكتمال عملية التسليم.

أما في حال تعذر إجراء التسليم، يجب على الجهاز إيقاف السيارة بأمان.

هوندا ليجند 2021

جدير بالذكر أن هوندا كشفت النقاب مؤخراً عن سيارة سيفيك 2022 الجديدة كلياً، والتي جاءت بتحديثات رائعة ومظهر جريء وتكنولوجيا أفضل من الطراز السباق.

يبلغ عمر هوندا سيفيك 50 عاماً تقريباً. وخرج المثال الأول عن خط الإنتاج في اليابان في عام 1972، وكانت سيارة السيدان الصغيرة (وهاتشباك) عنصرًا أساسياً منذ هبوطها في الولايات المتحدة بعد ذلك ببضع سنوات.

مع اقتراب سيفيك منذ ما يقرب من نصف قرن، فإن الأبواب الأربعة حصلت على تحول متواضع لجيلها الـ11. على الرغم من أن هذا مجرد نموذج أولي، إلا أن شركة هوندا تقول إنها تمثل سيارة الإنتاج التي ستصل في وقت ما مبكراً من العام المقبل.

أهم المقالات