نوفمبر 18, 2020

هوندا سيفيك 2022.. مظهر جريء وتكنولوجيا أفضل وأمان أكبر للجيل الـ11

كشفت هوندا النقاب رسمياً عن سيارة سيفيك 2022 الجديدة كلياً، والتي جاءت بتحديثات رائعة ومظهر جريء وتكنولوجيا أفضل من الطراز السباق.

يبلغ عمر هوندا سيفيك 50 عاماً تقريباً. وخرج المثال الأول عن خط الإنتاج في اليابان في عام 1972، وكانت سيارة السيدان الصغيرة (وهاتشباك) عنصرًا أساسياً منذ هبوطها في الولايات المتحدة بعد ذلك ببضع سنوات.

 هوندا سيفيك 2022

مع اقتراب سيفيك منذ ما يقرب من نصف قرن، فإن الأبواب الأربعة حصلت على تحول متواضع لجيلها الـ11. على الرغم من أن هذا مجرد نموذج أولي، إلا أن شركة هوندا تقول إنها تمثل سيارة الإنتاج التي ستصل في وقت ما مبكراً من العام المقبل.

 هوندا سيفيك 2022

أثناء الركوب على نفس النظام الأساسي مثل الطراز الحالي، ستتمتع هوندا سيفيك 2022 بتصميم جديد تماماً للجزء الخارجي والداخلي، وتقنية أفضل، والمزيد من ميزات الأمان، وحتى بعض خيارات الطلاء الخارجية الجديدة.

التصميم الخارجي

هوندا سيفيك 2022

يتميز النموذج الأولي لسيارة هوندا سيفيك سيدان 2022 بواجهة أمامية جديدة تماماً، مع شبكة أكثر وضوحاً، ومصابيح أمامية أكثر حدة، بلمسات LED تعمل في النهار.

وتهدف الإشارات الجديدة إلى إعطاء سيفيك مظهرًا أكثر جرأة، مع الحفاظ أيضًا على التصميم بسيطًا نسبيًا.

وفي الوقت نفسه، يحافظ بقية جسم السيارة على نفس النسب الرياضية، وارتفاع الركوب المنخفض مثل طراز الجيل العاشر الذي يعتمد عليه.

ولكنه يبدو أكثر سلاسة مع تفاصيل جانبية جديدة، وعمود C مجعد (لا كاديلاك)، وأكثر وضوحاً بالتفاصيل الأمامية والخلفية.

أخبرت هوندا أن التصميم الجديد يهدف إلى جعل سيفيك تبدو أقل وأوسع من ذي قبل، على الرغم من كونها متطابقة تقريبًا في الحجم مع سابقتها.

 هوندا سيفيك 2022

أصبحت النهاية الخلفية لنموذج سيفيك أكثر جرأة من ذي قبل مع المصابيح الخلفية المنقسمة الأكبر (طويلة جدًا، شريط الضوء) داخل مبيت مدخن.

لسنا متأكدين مما إذا كان اللون الغامق سينتقل إلى الإنتاج، على الأقل، ليس في الطراز الأساسي.

تمنح “الحافة الخلفية” في سيفيك مظهراً أكثر انسيابية في جانبياً. بينما يساعد في الديناميكا الهوائية، وتوفر أطراف العادم المزدوجة في النموذج الأولي مظهرًا رياضيًا.

تم الانتهاء من هذه السيارة بطلاء Solar Flare Pearl. وتتضمن عجلات سوداء مقاس 19 بوصة. وكلاهما ستعرضهما هوندا في النهاية على السيارة المنتجة.

ستتوفر هوندا سيفيك 2022 بنمطين: سيدان وهاتشباك. وأعلنت الشركة بالفعل عن وقف إنتاج الكوبيه. لكن Si سيدان وType R هاتشباك ستعيشان في الجيل التالي، ولا تزالان تقدمان ناقل حركة يدوي قياسي.

تصميم داخلي

 هوندا سيفيك 2022

الداخل هو المكان الذي ترى فيه هوندا سيفيك 2022 التغييرات الأكثر إثارة. يُظهر العرض الوحيد الذي قدمته الشركة تصميم أفقي مسطح وعدد قليل جدًا من الأزرار.

الهدف من ذلك كما تقول هوندا، كان الحفاظ على تركيز سيفيك على بيئة العمل الرائعة والرؤية.

وفقاً للمصممين، يهدف الموضوع العام إلى محاكاة التصميم المبسط لمقصورة هوندا E الكهربائية بالكامل.

من  أبرز العناصر الجديدة بالداخل، هي القطعة المزخرفة الشبيهة بقرص العسل التي تمتد من أسفل الشاشة التي تعمل باللمس باتجاه الداشبورد جانب الراكب.

انظر بتركيز وستلاحظ أن القطعة المزخرفة تخفي فتحات التهوية والتكييف، مما يعطي انطباعًا بوجود عنصر تصميم واحد مستمر. وبدلاً من أن تكون مدمجة في لوحة القيادة، فإن الشاشة التي تعمل باللمس الآن تجلس فوقها.

التكنولوجيا والسلامة

 هوندا سيفيك 2022

كبرت شاشة اللمس المركزية داخل هوندا سيفيك من 7.0 بوصات في النموذج الحالي إلى 9.0 بوصات أكثر قوة هنا في النموذج الأولي.

وفي التصميم الداخلي الجديد أيضاً، تنتقل الشاشة الأكبر تنتقل إلى الجزء العلوي من لوحة القيادة، على غرار iPad، بدلاً من تضمينها داخلها.

سيفيك هي أيضًا أول منتج من هوندا يقدم مجموعة أدوات رقمية بالكامل.

 هوندا سيفيك 2022

ما يتعلق بالسلامة، فهوندا سيفيك دائماً واحدة من أكثر الخيارات أماناً في فئتها. إذ يحصل طراز 2020 الحالي على مجموعة هوندا Sensing للعلامة التجارية لمعايير معدات السلامة النشطة مع كل مستوى تقليم.

نتوقع أن تكون سيفيك 2022 ستكون أكثر أماناً. في حين أن الشركة ليست حريصة على مشاركة التفاصيل حتى الآن: “إن سيفيك الجديدة سيكون لديها العديد من أنظمة السلامة النشطة، التي تتضمن ترقيات لمجموعة Honda Sensing التي تم الإشادة بها”.

التسعير وتاريخ الإصدار

 هوندا سيفيك 2022

كما قلنا، هذا مجرد نموذج أولي. لكننا لن نعرف التفاصيل الخاصة بموعد إطلاق سيفيك الجديدة حتى يتم طرح الإصدار الإنتاجي رسمياً في وقت ما في الربع الأول من عام 2021.

في غضون ذلك، ستأتي الأسعار الرسمية لسيارة هوندا سيفيك 2022 في وقت لاحق.

يبدأ سعر هوندا سيفيك الحالي من 21.050 دولارًا لطراز LX الأساسي. أما طراز Touring الذي يتصدر النطاق بسعر 28.100 دولار.

هذا لا يشمل سيارة هوندا سيفيك تايب آر هاتشباك الساخنة، والتي تبدأ بسعر 37.495 دولارًا لعام 2021.

نظرًا لأن سيفيك 2022 تعد إصلاحاً مهماً جداً، نتوقع أن يكلف هذا الإصدار نفس السعر تقريباً عند طرحه للبيع، إذا لم يحصل على زيادة طفيفة.

 هوندا سيفيك 2022

أهم المقالات