إقرأ المزيد
مورجان آيرو بلاس 8 احتفالا باليوبيل الذهبي للسيارة العريقة
شارك   |

تحتفل شركة مورجان البريطانية بالذكرى الخمسين لسياراتها بلوس 8 الرياضية ذات محرك بـ8 أسطوانات، من خلال إصدار خاص بهذه المناسبة يحمل اسم بلاس 8

وستنتج الشركة البريطانية 50 نموذجا من سيارة مورجان آيرو بلوس 8 الجديد، التي ستكون آخر سيارات الشركة التي تعمل بمحرك 8 أسطوانات من بي ام دبليو، وسيتم صنع كل سيارة يدويا للجمع بين الحرفية الرائعة والفخامة والتكنولوجيا، وكل منها سيحمل رقم طراز فريد.

ومنذ إنطلاقها إلى الأسواق قبل 50 عاما، تم بناء 6 آلاف سيارة مورجان بلوس 8 في مصنع بيكرسلاي رود بالمملكة المتّحدة، وبوزن 1100 كجم، تعتبر مورجان بلوس 8 واحدة من أخف السيارات التي تستخدم محرك بـ8 أسطوانات وزنا، ويمكن لهذه السياراة الانطلاق من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 4.5 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 155 ميل/ساعة، وتحت الغطاء يتواجد محرك من صنع بي ام دبليو، سعته 4.8 لتر، بـ8 أسطوانات تبلغ قوّته القصوى 367 حصان.

مورجان آيرو بلاس 8

وجميع سيارات مورجان آيرو بلوس 8 الجديدة، سيتم بناؤها على شاسيه مورجان المحدّث والمصنوع من الألومنيوم، وستكون السيارة متوفّرة بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، ويمكن تحديد مواصفاتها من حيث طراز القيادة الأيمن أو الأيسر، كما تتوفّر السيارة بلونين مستوحيين من السباقات، ومجموعتين من المواصفات، الأولى تسمّى بـ”طراز سبيدستر”، مع اللون الأزرق ومقصورة القيادة المفتوحة، والثانية تشمل الطراز الكلاسيكي القابل للتحويل باللون الأخضر مع سقف ناعم.

مورجان آيرو بلاس 8

واستمد الجزء الخلفي من السياراة إلهامه من الجزء الخلفي للسياراة القديمة والمسمى بـMMC 11، حيث يتزيّن هذا الجزء بقبّة معزولة ومصنوعة من الألومنيوم، كما تحتوي السيارة على فكي فرامل رياضيين من اللون الأبيض، وفتحات عوادم بيضاء مغلفة بالسيراميك، صنعت خصيصا لتضخيم وتحسين صوت محرّك الثماني أسطوانات.

إضافة إلى ذلك، تتمتّع مورجان آيرو بلوس 8، بمظهر عدواني قوي بفضل غطاء محرّك إضافي وحزام غطاء جلدي، وتم وضع الرقم 8 على الشبكة الأمامية للتذكير بأيام السباقات عند صنع السيارة للمرة الأولى، وتحتوي السيارة أيضا على عجلات من لون شامباني تعكس مظهر تلك التي تم استخدامها في أول إصدار منها، وقد صمّمت خصيصا لزيادة قوة المحرّك.

مورجان آيرو بلاس 8

أما التصميم الداخلي، فيتميّز بالجلد الأسود مقاوم للماء، مع خياطة مستوحاة من رياضة السيارات على مقاعد مزدوجة، ولوحة مفاتيح مصنوعة من خشب الجوز غير اللامع.

وتبدأ أسعار سيارة مورجان آيرو بلوس 8 من 107,550 جنيه استرليني (148,954 دولار أميركي)، دون حساب ضرائب السوق المحلية، علما بان الشركة لم تعلن بعد ما إذا كانت هذه السيارة الإصدار الأخير من بلوس 8، ما يفتح المجال أمام إمكانية تزويدها بمحرّك 8 أسطوانات من قبل شركة أخرى.


Mirza Hatk

قارن