مارس 25, 2018

بنتلي تخطّط لوضع اسمها على الخارطة الكهربائية

تهدف شركة بنتلي إلى إعادة وضع نفسها كماركة ذات قوة من حيث الفخامة والتكنولوجيا، من خلال إنتاج سيارة كهربائية بالكامل.

وأعلنت الشركة المصنّعة التي تتخذ من كريوي مقراً لها، أن مجموعتها الكاملة ستتوفر بمحرّكات تعمل بالكهرباء بحلول العام 2025، وأشارت تقارير صحيفة إلى أن العمل جار حاليا على سيارة كهربائية بالكامل ستستعين ببعض التحسينات في مجموعة بورشه ميشن إيه الجديدة، ستساعد بنتلي، لتقديم أوراق اعتمادها في سوق السيارات الكهربائية.

ومع تغييرات عديدة في مجلس الإدارة، وتولّي بريت أدريان هولمارك منصب الرئيس التنفيذي للشركة، فإن لدى بنتلي الكثير من الخيارات على الطاولة بينما تستعد للانتقال إلى الكهرباء.

لكن مدير التصميم ستيفان سيلاف عرض ما يمكن أن يكون الخيار الأكثر واقعية بقوله: “إن سيارة بنتلي كهربائية بالكامل أمر أنا مقتنع للغاية بأهميّة القيام به، الخطوة التالية بالتأكيد هي سيارة بنتلي الكهربائية الفريدة التي لا تعتمد على سيارة موجودة بل ستعدّ تطويرا جديدا تماما، مع دفع كهربائي ونسب مختلفة لهذه الخاصيّة، وهو ما يمنحنا فرصة كبيرة لإنشاء لغة تصميم جديدة كلّيا”.

وقدّمت بنتلي بالفعل تلميحا على مستقبلها الكهربائي من خلال نموذج EXP 12 Speed 6e ذات المقعدين، الذي تم تقديمه في معرض جنيف للسيارات العام الماضي، وكان الهدف منه تحويله إلى سياراة كوبيه، بيد أن سيلاف أكّد أن هذا النموذج لن يعبّر عن علامة بنتلي التجاربة على الصعيد الكهربائي بقوله: “يجب أن تحتوي السيارة على أربعة أو خمسة مقاعد مع قابلية تخزين الأمتعة، ليس بالضرورة لخمسة ركّاب، نحتاج للتأكيد على أن هذا العضو الجديد في عائلتنا جديد تماما وليس تقليدا لنموذج قدّمناه في السابق، لكّنها بالتأكيد ستحتوي على أكثر من مقعدين، أنا متأكد من هذا الأمر”.

ومع استبعاد إنتاج سيارتة بمقعدين، فإن التوجه سيكون إما لإنتاج سياراة كهربائية من فئة SUV، أو سيارة أكثر تناغما مع تراث العلامة التجارية، ويفضّل سيلاف الخيار الثاني بقوله: “مازلنا في مرحلة تحديد ما ستكون عليه السيارة، ومع ذلك، يجب أن تكون السيارة على نمط معيّن وخاص من سيارات الكوبيه أو الرياضية مع بعض الاناقة، لا أعتقد أنها ستكون مرتفعة مثل سيارات فئة SUV”.

وكما هو الحال مع بورشه ميشن إي، يعتقد سيلاف أن سياراة بنتلي الكهربائية الكوبية من أربعة مقاعد، يجب أن تحدث توازنا بين علامات تصميم بنتلي المميّزة، وحقيقة عدم وجود محرّك وقود، وأكّد سيلاف أن إنتاج هذه السيارة سيحدث في “وقت ليس بالبعيد في المستقبل”.

أهم المقالات