مارس 25, 2018

فولكس واجن طوارق 2018 الجديدة كليا تظهر رسميا بشكل أكثر عملية وفاعليّة

فولكس واجن طوارق 2018 الجديدة كليّا سيتم إطلاقها قريبا، ويبدو أن الشركة الألمانية تفكر بشكل رئيسي في نجاح هذه السيارة في السوق الصيني تحديدا، وفي السوق الأمريكي، بشكل حدد إلى مدى كبير شكل الطراز الأكثر تقدّما من الناحية التكنولوجية لشركة فولكس واجن على الإطلاق.

وتقول الشركة الألمانية أن سيارة فولكس واجن طوارق 2018 أصبحة أكثر عمليّة من ذي قبل، حيث تحتوي للمرّة الأولى على نظام غرفة القيادة المعلوماتي بحجم 15 انش، كما أن السيارة أكثر فاعلية بفضل مجموعة من المحركات الجديدة بست أو ثماني أسطوانات، وسيصدر محرّك هجين قريبا لهذه السيارة.

وتم بناء هذه السيارة على منصّة MEB مثل سيارتي أوي Q7 وبنتلي بنتايجا، واستفادت فولكس واجن طوارق الجديدة من الزيادة في حجمها، حيث تتمتّع بعرض أكبر بمقدار 44 مم، وطول أكبر بمقدار 77 مم، لكنّها منخفضة أكثر عن النسخة السابقة، وهو ما ترتّب عليه زيادة في حجم صنوق الأمتعة، وفي الوقت ذاته، تمكّنت فولكس واجن من تخفيض وزن السيارة بمقدار 106 كجم من خلال استخدام أكبر للألومنيوم خفيف الوزن في بنائها، وهو ما يعد من العوامل المهمّة في تحسين أداء فولكس واجن طوارق فيما يتعلّق بالأداء واقتصاد الوقود.

فولكس واجن طوارق 2018

ستتوفّر السيارة مبدئيا بخيار محرّك ديزل مع شاحن ديزل توربيني من ست أسطوانات بسعة 3 لتر، ينتج قوة قصوى قدرها 282 حصان، يتم إرسالها إلى نظام الدفاع الكلي من خلال علبة تروس أوتوماتيكية بثماني سرعات في الوضع القياسي.

وفي الخريف، سيتوفّر خياران آخران للمحرك، الأول ديزل توربيني أقل قوة (228 حصان) سعته 3 لتر، والثاني محرّك بنزين مع شاحن تيربو سعته 3 لتر وينتج قوة قصوى قدرها 338 حصان، وفي نهاية العام 2018، ستقدّم فولكس واجن محرّك ديزل توربيني بثماني أسطوانات سعته 4 لتر، تبلغ قوّته القصوى 417 حصان، ولم يتم بعد تحديد موعد صدور محرك هجين للسيارة.

ومن الأمور المميّزة الأخرى في فولكس واجن طوارق 2018 التوجيه عبر العجلات الخلفية، وهي التقنية التي من شأنها تحسين القدرة على المناورة بسرعة منخفضة وثبات السيارة في السرعات العالية، كما أضيف للمرة الأولى نظام تعليق هوائي لتحسين الأداء على الطرق الوعرة التي خصصّت لها مجموعة إضافات اختيارية إضافة إلى خزان وقود أكبر وحماية لجسم السيارة من الأسفل.

فولكس واجن طوارق 2018

التغيير الأبرز في سيارة فولكس واجن طوارق 2018 يظهر في الداخل، حيث أعادت الشركة الألمانية تصميم المقصورة ونظام المعلومات والترفيه، مع تقديم نظام ”إينوفيشين كوكبيت“ التي يشمل جهاز عرض رقمي بقياس 12 بوصة، مع شاشة لمس ضخمة بقياس 15 انش مثبّتة على لوحة القيادة. ويتم استخدام هذا النظام بدلا من كل زر في لوحة القيادة، وهو يتوافق مع نظامي التشغيل ”أندرويد أوتو“ ”وأبل كار بلاي”، ويحتوي على نقطة اتصال “واي فاي” تتيح الاتصال بثمانية أجهزة في آن واحد.

فولكس واجن طوارق 2018

من الناحية التصميمية، تتبنّى سيارة فولكس واجن طوارق 2018 الجديدة عناصر تصميم النموذج المبدئي لسيارة ”تي برايم“ التي تم عرضها العام 2016، وتهيمن الشبكة المصنوعة من الكروم على الواجهة الأمامية وتمتزج مع المصابيح الأمامية من فئة LED Matrix، التي يضم كل منها 128 مصباحا فرديا، ويبلغ حجم العجلات من 18 إلى 21 انش.

هذا التصميم لا يمكننا إلا أن نشعر وأنه موجه بشكل مباشر للسوقين الأمريكي والصيني. نعرف تماما أن مثل هذه الأسواق هي التي تحدد التوجه العام للمنتجات، ولكن لا يمكننا عند المقارنة بين أناقة التصميم في الجيل السابق والجيل الجديد سوى أن نعتقد أنه كان بالإمكان أفضل مما كان.

أهم المقالات