أغسطس 12, 2018

مرسيدس-بنز E63 S ستاشن واجن تحصل على جرعة قوة اضافية من G-power

في السابق كان الانطباع عن سيارات الستايشن واجن أنها فئة مخصصة لمن يرغب بمزيد من المساحة لنقل الأمتعة أثناء السفر أو اقحام المزيد من المعدات للعمل، مؤخرا ظهرت فئات عالية الأداء لمن يرغب بالتمتع بالقوة أثناء تنقله مع أسرته وكذلك تتهافت شركات التعديل الاعطائها المزيد من الأحصنة لزيادة الاثارة أثناء السفر ومنها مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن .

منذ عام 1979 بدأت تتوفر فئة الستايشن واجن من مرسيدس-بنز الفئة E والتي كانت تعرف سابقا بالفئة المتوسطة، مع الوقت ونظرا للتطور الحاصل قامت شركة التعديل النضوية تحت لواء النجمة الثلاثية AMG بتوفير نسخة عالية الأداء من فئات الواجن سواء أكانت C أو E، الا أننا اليوم سنتحدث عن مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن تم تعديل محركها لينتج 800 حصان بفضل شركة G-power.

مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن

مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن هي من الجيل السابق للفئة E والمعروفة رمزيا بـS212، أبرز ما يمكن ملاحظته هو اللون الأسود الذي يبرز الطابع الشرس جدا الذي يشبه الطراز القياسي من سيارة E63 S  من النجمة الثلاثية، أبرز الزوائد الخارجية التي وفرتها شركة G-power هي العجلات الكبيرة قياس 20 بوصة خماسية الأذرع التي تزيد من الطابع الرياضي.

مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن

لم تهمل شركة G-power الجانب الميكانيكي لسيارة مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن حيث أن المحرك البالغة سعته 5.5 ليتر والمتصل بزوج من شواحن التيربو، تم ادخال العديد من التعديلات على وحدة التحكم المركزية اضافة الى شواحن التيربو ونظام العادم ليتمكن من انتاج 800 حصان بكل راحة وكذلك التمتع بهدير المحرك الذي أصبح صاخبا بفضل التعديلات التي تم ادخالها.

مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن

الغاية من التعديلات التي أدخلتها شركة G-power على مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن هي الاحتفال بالذكرى الـ35 على تأسيسها وكان لها ما أرادت حيث أنه تم بطريقة مميزة جدا.

مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن

الجدير بالذكر أنه يمكن طلب عدد من المكونات المعدلة من شركة G-power لمرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن بشكل منفرد حيث أن التكاليف على القطع المنفردة كالتالي

نظام العادم 4300 دولار

مخارج العادم لوحدها  2500 دولار

العجلات المميزة قياس 20 بوصة 7500 دولار

التعديل على وحدة التحكم المركزية للمحرك 2700 دولار

التعديل على شواحن التيربو 5600 دولار

الغاء نظام تحديد السرعة 435 دولار

مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن

يبلغ سعر مرسيدس-بنز E63 S  ستاشن واجن المعدلة من شركة G-power بالكامل 130 ألف دولار كما أنها متوفرة فقط للأسواق الأوروبية فيما أنها ممنوعة من دخول الأراضي الأمريكية بسبب التعديلات الجنونية للمحرك والمخالفة لشروط السلامة.

أهم المقالات