يناير 16, 2016

حادث تصادم يجبر أبوظبي للسباقات بلاك فالكن للانسحاب

اضطر فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكنلتوديع منافسات النسخة 11 من سباق “هانكوك دبي 24 ساعة”على حلبة دبي أوتودروم مبكراً وتحديداً بعد حوالي ست ساعات من بداية السباق بسبب حادث تصادم مع سيارة بطيئة على الحلبة تضرر على اثره نظام التعليق الأمامي الأيسر لسيارة الـ AMG GT3 وقد استغرق العمل على السيارة وقت طويل كلف الفريق المركز الثاني وفرصة المنافسة على المركز الأول كما كان مخطط له.

كان فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن المؤلف من البطل الإماراتي خالد القبيسي، جيرون بليكيمولن، مارو إنغل، هوبرت هاوبت وإندي دونتشي، قد تأهل للانطلاق من المركز الخامس وبدأ في ارتقاء سلّم الترتيب العام للسباق إلى أن وصل إلى المركز الثاني في الساعة السابعة والنصف من مساء الجمعة (اللفة 119) حيث كان بليكيمولن يجلس خلف عجلة القيادة.

“كانت السيارة في أفضل حالاتها وكنت أشعر براحة كبيرة على متنها” قال بليكيمولن وأضاف: “كانت سرعتنا ممتازة وتمكنا من التقدم إلى المركز الثاني، وعندما حاولت تخطي إحدى السيارات البطئية من فئة GT3 تفاجأت وهي تلتف علي فدفعت بي إلى خارج الحلبة واصطدمت بها، اعتقدت أن السائقلاحظمحاولة تجاوزي له ولكن يبدو أنه لم يفعل. عادةً ما آخذ بعين الاعتبار بأن السيارات البطيئة قد لا تراني وذلك يعتمد على خبرة السائق في تلك السيارة، كنت واثقاً به ولهذا قمت بعملية التجاوز. أود أن أشكر الفريق على أمل العودة في العام القادم والمنافسة على اللقب دون مشاكل.”

وأضاف القبيسي قائلاً: “لسوء الحظ اضطررنا للانسحاب بسبب حادث التصادم التي أثر بشكل كبير على التعليق الأمامي الأيسر للسيارة ولكن الأهم هو سلامة بليكيمولن والحمد لله أنه لم يتعرض لأي مكروه. كنا قد وصلنا إلى المركز الثاني وكان من المفترض بأننا نقود ركب المنافسة الآن. قدر الله وما شاء فعل.”

وختم القبيسي: “أود التوجه بالشكر لجميع الشركات التي ساندتنا في هذا السباق ولكل من دعمنا وشجعلنا على أمل العودة في العام القادم والمنافسة على اللقب.”

أهم المقالات