أكتوبر 13, 2014

هاميلتون يفوز في سوتشي ومرسيدس تفوز بلقب الصانعين

احرز السائق البريطاني لويس هاميلتون المركز الاول في جائزة روسيا الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، الاحد على حلبة سوتشي التي شهدت تتويج فريقه مرسيدس اي ام جي بلقب بطولة الصانعين قبل ثلاث مراحل على اختتام الموسم.

حقق هاميلتون فوزه الرابع على التوالي بعد أن هيمن على السباق منذ البداية وحتى النهاية، أمام الألماني نيكو روزبرج زميله في مرسيدس.

وحل فالتيري بوتاس سائق ويليامز في المركز الثالث يليه ثنائي مكلارين جنسون باتون وكيفين ماجنوسن في المركزين الرابع والخامس ثم فرناندو الونسو سائق فيراري في المركز السادس يليه ثنائي ريد بول دانييل ريتشياردو وسيباستيان فيتيل في المركزين السابع والثامن ثم كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز التاسع وأخيرا سيرخيو بيريز سائق فورس انديا في المركز العاشر.

Lewis-Hamilton-F1-Grand-Prix-Russia-WOLV4Ews0AKx.jpg

وتسلم هاميلتون الجائزة من بوتين، الذي زار أيضا السائقين بعد انتهاء السباق، حيث صافح هاميلتون وبيرني اكليستون رئيس الحقوق التجارية لفورمولا-1.

ووقف السائقون دقيقة صمت لتكريم جولى بيانكي الذي يرقد في مستشفى باليابان في حالة حرجة عقب تعرضه لحادث خطير خلال سباق جائزة اليابان الكبرى الأحد الماضي.

حيث وقف السائقون وعددهم 21 كتفا في كتف في مقدمة المضمار حيث بث منظمو السباق رسالة جاء فيها “جولى نحن جميعا نساندك” بالأحرف الكبيرة.

أهم المقالات