December 02, 2014

ما هي آخر أخبار معارض السيارات في السعودية والامارات ؟

من المعلوم أن أكثر ما يبحث عنه أبناء الخليج العربي هو معارض السيارات لاسيما معارض الرياض والشارقة، لذلك سوف نوافيكم بهذا التقرير عن اخر المستجدات في هذا الخصوص.

فأيام قليلة تفصلنا عن معرض جدة الذي سيقام بالفترة الممتدة من 15 إلى 19 ديسمبر، وذلك برعاية محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز.

هذا وسيضم هذا المعرض الذي يقام للمرة الـ34 في المملكة، مجموعة من الطرازات المختلفة من السيارات الرياضية، الفاخرة، الكلاسيكية والمعدلة أيضا. بالاضافة الى انه سيجمع باقة من أهم العلامات التجارية التي عرف منها: تويوتا، كيا، فولكس فاجن، نيسان، هوندا، هيونداي، وجمجوم للمركبات والمعدات.

وسيتميز المعرض بشموله على اطلاق أروع وأجدد السيارات، كما سيتضمن أماكن مخصصة للشركات التي تقدم قطع غيار، اكسسوارات، قروض مصرفية، اطارات، وتأجير وبيع سيارات.

وفي سياق متصل، انتهى معرض الشارقة في 29 نوفمبر بعد ان حصد نجاحا متميزا تمثل بجذب المعرض لأكثر من 32 ألف زائرا، وكان برعاية برعاية ولي العهد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي.

هذا وضم المعرض مجموعة كبيرة من العلامات التجارية ومنها: مرسيدس، رولز رويس، ميني، بورش، فولكس واجن، أودي، لوتس، ميتسوبيشي، فيات كراسلير – ألفا روميو، كرايسلر، دودج، جيب.

وأكثر ما ميز هذا المعرض هو الكشف لأول مرة عن الفئة GT من مرسيدس AMG، والتي أتت بمحرك بيتوربو وقدرة 462 حصاناً وبسرعة تصل من 0 إلى 100 كلم في غضون 4 ثوان.

ولا ننسى بالطبع، شركة “بورشه” التي تألقت في هذا المعرض  وقد سبق وتناولناها تحت عنوان ” سيارات بورشه تتألق في معرض الشارقة الدولي“.

أهم المقالات