إقرأ المزيد
لاند روفر ديسكفري SVX الجديدة.. مركبة أذهلتني بكافة تفاصيلها!
شارك   |

منذ أن رأيت الفيديو الترويجي للمرة الأولى، بدت علامات الذهول على وجهي. لم أصدق ما رأيت! مركبة قادرة على تسلق الجبال والصخور والغوص في الأنهر والبحيرات واجتياز العقبات الصعبة والتضاريس الطبيعية القاسية وكأنها لعبة سهلة المنال. شيء من الخيال.

كنت أتوق لرؤية سيارة لاند روفر ديسكفري SVX الجديدة، وها هي تسطع أمام أعيننا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017. قطعة ميكانيكية فنية مذهلة بقدراتها، ورائعة بشكلها الخارجي، ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية من الداخل.

شاهدوا الفيديو الترويجي الذي لا يمكن أن أنساه يوما، لنتابع لاحقا بتفاصيل المركبة:

قوة شرسة وهيكل متين

لاند روفر ديسكفري SVX لا تزال الآن في مرحلة ما قبل الإنتاج، وستكون أول سيارة يتم تجميعها يدويا على يد خبراء متخصصين في المركز الفني بقسم العمليات الخاصة SVO عندما تدخل مرحلة الإنتاج خلال عام 2018، مزودة بمحرك بنزين من 8 اسطوانات سعة 5.0 ليتر وقوة 525 حصانا، يعمل بتقنية شحن سوبرتشارجد.

وبسبب ارتفاع قاعدتها عن الأرض وهيكلها المتين وأذرع نظام التعليق التي تعزز نطاق حركة العجلات والتصاقها بالأرض، فضلا عن استخدام إطارات ضخمة تلائم جميع التضاريس، تتمتع المركبة بإمكانات فائقة على مختلف التضاريس.

والملفت بالأمر أنه تم تجهيز سيارة SVX رباعية الدفع بنظام منع انقلاب السيارة الهيدروليكي النشط، وذلك لأول مرة في سيارات”ديسكفري. يعزز النظام نطاق حركة العجلات والتصاقها بالأرض، وكذلك التحكم بالهيكل وتعزيز قوة الجر على الطرق الوعرة، مع تقليل تمايل هيكل السيارة، بما يضمن الثبات أثناء القيادة على الطرقات العادية.

أنظمة تكنولوجية متطورة

عدا عن ذلك، فقد تم تطوير برمجيات فريدة بالنسبة لناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات من خلال علبة تروس مزدوجة السرعة. يضاف إليها مجموعة من الأنظمة الديناميكية الخاصة، بما فيها نظام التحكم أثناء هبوط المنحدرات، نظام التحكم الإلكتروني بالجر، نظام الديناميكيات التكيّفية، نظام التحكم الديناميكي بالثبات، نظام التحكم بالقيادة على جميع التضاريس ونظام التوجيه الكهربائي بنسب متغيرة.

وتجدر الإشارة إلى أنه وللمرة الأولى أيضا، لقد تم استخدام ذراع ناقل الحركة “بيستول شيفتر” Pistol Shifter بدلا من يد ناقل الحركة الاسطوانية الدوارة “درايف” الاعتيادي بهدف توفير أعلى درجات التحكم عند اختيار السرعة أثناء المنعطفات على الطرق الوعرة.

جمال التصميم ورقي المقصورة

كما تم تجهيز سيارة SVX بمصدات أمامية وخلفية مع ألواح معدنية واقية وصولا إلى حلقات معدنية للقطر بلون برتقالي نابض، حيث تستطيع كل واحدة منها قطر أكثر من 6 أطنان. يضاف إلى ذلك، غطاء محرك لا يعكس الوهج، وقاطر كهربائي خلفي مدمج.

يبقى الإشارة إلى جمال المقصورة الداخلية المؤلفة من أقمشة الساتان الحصرية باللون الرمادي التكتوني الذي يجمع بين لون سطح القمر والمحار مع لمسات من البرتقالي النابض وشعار (X) المصمم عبر الثقوب على المقاعد التي تحمل علامة SVX.

وتتميز السيارة بفتحات تهوية فريدة باللون الأسود Narvik Black مع شارة V8، وشبكة أمامية باللون الأسود النابض Narvik Black Dynamic، وقضبان السقف باللون الفضي، إلى جانب وحدة مثبتة في السقف مع اثنتين من حجرات المصابيح بما يعزز الرؤية بإضاءة منخفضة.

المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن