سبتمبر 23, 2014

كاديلاك SRX 2015.. الفخامة بكل معانيها

تتميز سيارة الكروس أوفر الفاخرة من كاديلاك بالتصميم المذهل للزوايا والتفاصيل المطوّرة، في حين يقدم شبك التهوئة الفريد عمقاً تعبيرياً لا نظير له. وتبرز في شبكة التهوئة المصابيح العمودية المميزة من كاديلاك، مع تقنية أنبوب الضوء ونظام الإضاءة الأمامية المتكيف الذي يوجه المصابيح بنفس اتجاه العجلات الأمامية.

وتقدم SRX 2015 مقصورة رحبة، مع مقاعد قادرة على استيعاب خمسة ركاب وحيز أمتعة واسع. ويعتمد تصميم السيارة الرائع على لمسات كاديلاك الكلاسيكية، مع مزايا فاخرة تلامس كل تفاصيلها، ابتداءً من لوحة العدادات المجهزة بأحدث التقنيات، والقوة المحركة عالية الأداء، وصولا إلى الراحة الحصرية ومزايا الملائمة المصممة لتفوق التوقعات.

ويتميز تصميم SRX الفريد بمزيج كاديلاك الفريد من الفخامة والتكنولوجيا، التي تتمحور حول نظام CUE (تجربة المستخدم من كاديلاك). ويعمل CUE على اقتران بيانات الترفيه والمعلومات لما يصل إلى 10 أجهزة مزودة بتقنية Bluetooth، USB، بطاقة SD، مشغلات MP3، مع نظام المعلومات والترفيه الخاص بالسيارة، والذي بدوره يعمل على تخفيف التعقيد من خلال معلومات مخصصة وعدد أقل من الأزرار وأيقونات كبيرة.

وفي سعيها لتقديم تجربة قيادة هادئة، تقدم SRX نظام إلغاء الضجيج النشط الذي يستخدم الميكروفونات لاستشعار الضجيج المحيط، ويتم التعامل مع الترددات من خلال كمبيوتر يقوم بتوجيه الموجات الصوتية عبر نظام الصوت، لضبط جودة الصوت وطبيعته داخل المقصورة.

كما وتحمل SRX تقييم الخمس نجوم للسلامة من الاصطدامات من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات العامة، الذي يعتبر أعلى تقييم متوفر في مجال السلامة. إضافة إلى ذلك، تقدم كاديلاك تقنيات سلامة اختيارية في الطراز الأساسي اعتمادا على استراتيجية “التحكم والتنبيه” التي تسخر التقنيات المتطورة، من ضمنها الرادار والكاميرا والحساسات فوق الصوتية، للمساعدة في تجنب الحوادث.

وتدعم مزايا السلامة رؤية السائق وإدراكه لمخاطر الطريق، وهي قادرة أيضاً على توفير الدعم لمساعدة السائق لتجنب الحوادث المحتملة. وفي بعض الحالات، يمكن لأنظمة تجنب الحوادث المتطورة الاستعداد وتطبيق الفرملة بشكل أوتوماتيكي تجاوباً مع المخاطر المحتملة.

وتتوفر SRX بمجموعتين هما الفخمة والفاخرة، مع نظام الدفع الرباعي المتواصل المتوفر في جميع الطرازات. وهي جميعاً مجهزة بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بالشحن المباشر، قادر على توليد قوة تبلغ 308 حصان، و358 نيوتن متر من عزم الدوران.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات