August 25, 2018

لامبورجيني أفنتادور SVJ : وحش قاسي يستهدف حلبات السباق

السيارات المخصصة للحلبات يتم صناعتها بدقة واتقان بالغين لاظهار القدرات التقنية لشركات السيارات، من هذه السيارات هي لامبورجيني أفنتادور SVJ التي تتمتع بتصميم لا يرحم أي حلبة يتم القيادة عليها.

شركة لامبورجيني تجيد تشويق عشاقها عند اقتراب اطلاق طراز مميز محدود الاصدار، قامت خلال هذا العام بتسريب عددا من الفيديوهات لاظهار القدرات الكامنة للامبورجيني أفنتادور SVJ واظهار الطابع الشرس جدا الذي تتمتع به.

 لامبورجيني أفنتادور SVJ

أبرز ما يمكن ملاحظته في سيارة لامبورجيني أفنتادور SVJ هو زوج فتحات التهوئة التي تم اضافتها في الصادم الأمامي لتأكيد الطابع الشرس جدا الذي تتمتع به السيارة، من الخلف تم اعتماد غطاء معدني للمحرك، تم اعادة تصميم الصادم الخلفي الذي بات يحتوي أنابيب العادم بداخله لتأمين أفضل تشتيت للهواء في الجهة الخلفية كما تم اعادة رسم الصادم الخلفي لمزيد من الشراسة.

 لامبورجيني أفنتادور SVJ

محرك لامبورجيني أفنتادور SVJ هو V12 بسعة 6.5 ليتر وينتج 770 حصان كما أنه من فئة السحب العادي مما يعطي للمحرك هديرا مميزا، بفضل أرقام الأداء تبلغ السرعة القصوى 350 كم/س، التسارع من 0-100 كم/س يتم في ظرف 2.8 ثانية، تستطيع السيارة كذلك التوقف من سرعة 100 كم/س للسكون في مسافة تبلغ 12.7 سم فقط بفضل المكابح السيراميكية التي تمتاز بطول العمر مقابل نظيرتها المعدنية التي تحتاج للاستبدال بشكل مستمر، يبلغ الوزن 1500 كجم فقط.

 لامبورجيني أفنتادور SVJ

تحتوي سيارة لامبورجيني أفنتادور SVJ على أجزاء ديناميكية متحركة للمساعدة على اختراق الهواء بأفضل سلاسة ممكنة وكذلك لتأمين الثبات عندما يتطلب الأمر، اذا كان هذا الأمر غير كافيا فلا بد من ذكر أن العجلات الخلفية تتحرك أيضا مع المقود مما يساهم في تسهيل عمليات المناورة.

 لامبورجيني أفنتادور SVJ

سيتم انتاج 900 سيارة من لامبورجيني أفنتادور SVJ لمن يرغب بالتميز، من ضمن ذلك يتوفر اضدار محدود جدا بـ63 نسخة فقط تحمل اللون الأبيض مع كتابة الرقم 63 باللون الأسود حيث أن الرقم يشير الى سنة التأسيس 1963، السعر : 518 ألف دولار حيث أن للتميز ثمنه.

 لامبورجيني أفنتادور SVJ

لامبورجيني أفنتادور SVJ سيبدأ تسليمها للعملاء الذين قامو بطلب الشراء المسبق خلال مطلع عام 2019.

 

أهم المقالات