ديسمبر 03, 2018

هيونداي باليسايد : سيارة الدفع الرباعي كاملة الحجم من هيونداي

شركة هيونداي لا تتوانى أبدا عن اثبات حضورها في أي فعالية تتعلق بالسيارات لإستعراض قدرتها على توفير ما يليق بالمكان الذي تشارك به، أعلنت الشركة مؤخرا عن إطلاق هيونداي باليسايد من فئة الدفع الرباعي كاملة الحجم أي تلك التي تحتوي على 3 صفوف من المقاعد.

ظهرت هيونداي باليسايد خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018، من خلال هذا الطراز تثبت هيونداي أكثر فأكثر أنها قادرة على انتاج طرازات بتصاميم جذابة للغاية عوضا عن انتاج سيارات لمحدودي الدخل لا يوجد بها أي ناحية جمالية وهي الصورة النمطية التي سادت عنها في السابق.

هيونداي باليسايد

تتميز هيونداي باليسايد بتصميم الواجهة المميز من خلال شبكة التهوئة كبيرة الحجم مع إطار من الألمنيوم مما يعطيها حضورا لافتا عند القيادة في أي مكان، تتعزز جاذبية التصميم كذلك مع المصابيح الأمامية الصغيرة الحجم، تبرز كذلك مصابيح الضباب التي باتت تتمتع بوضعية أفقية.

هيونداي باليسايد

تصميم الجهة الخلفية في هيونداي باليسايد لا يقل شأنا حيث يبرز باب صندوق الأمتعة كبير الحجم من أجل تسهيل تحميل الحاجات، تبرز كذلك المصابيح الخلفية بالوضعية العامودية، العجلات كبيرة الحجم تساعد في اثبات حضور السيارة.

هيونداي باليسايد

مقصورة هيونداي باليسايد قادرة على استيعاب 8 ركاب بكل راحة ورحابة، تبرز لوحة القيادة ذات الطابع العصري حيث تم الإستغناء عن المقبض التقليدي لعلبة التروس لصالح أزرار يتم الضغط عليها من أجل اختيار إما القيادة أو الرجوع للخلف أو الوضعية المحايدة أو الركن التام، يساعد ذلك في استغلال الجهة الوسطية في لوحة القيادة بشكل أفضل للخروج بأفضل تصميم ممكن.

هيونداي باليسايد

من الناحية التقنية ستتوفر هيونداي باليسايد بشاشة تعمل باللمس في أعلى لوحة القيادة الوسطية وليس ذلك فحسب بل يمكن اختيار توفير خيارين من الشاشات لركاب المقاعد الخلفية إما بقياس 10.3 بوصة أو 12 بوصة من أجل ضمان الراحة والرفاهية للركاب عند القيادة لمسافات طويلة، بجانب ذلك يوجد عدة منافذ USB وأيضا حاملات أكواب لجميع المقاعد.

هيونداي باليسايد

ستتوفر هيونداي باليسايد بمحرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.8 ليتر وهو المتوفر في طرازات جينيسيس، ناتج القوة يبلغ 291 حصان وعزم دوران يصل لغاية 355 نيوتن.متر، أرقام الأداء هذه كافية لتحريك سيارة تتسع لـ8 ركاب والفضل لذلك يعود لعلبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 8 نسب التي توفر أفضل أداء ممكن.  

أهم المقالات