إقرأ المزيد
كارلوس غصن يكشف عن خطته الجديدة.. مثيرة للاهتمام فعلا!
شارك   |

كارلوس غصن، الشخص الذي يمكن أن أتوقع منه كل شيء والذي لا يزال يفاجئني بشدة ذكاءه وقدرته على بناء تحالف متماسك من عدة مصنعين. كل ما أتمناه أن أحصل على سنة للعمل مع القدوة في عالم الاقتصاد وعالم السيارات، سوف أتعلم منك الكثير الكثير الكثير يا سيدي.

وبالتالي يعود تحالف “رينو-نيسان-ميتسوبيشي موتورز” إلى الواجهة من جديد مع الإعلان عن خطة Alliance 2022 التي تمتد لست سنوات، والتي يهدف خلالها التحالف إلى مضاعفة عمليات التعاون المشترك لتصل إلى 10 مليارات يورو سنويا مع نهاية الفترة الزمنية المحددة للخطة.

إذن يبدو أن التحالف مصمم على الاستفادة من مختلف أجزاءه بهدف توفير الكلفة الزائدة ودعم تكنولوجيا السيارات الكهربائية نحو صناعة مستقبلية أكثر فعالية لإنتاج سيارات قادرة على المنافسة في السوق العالمية.

وما لبثت أن أصبحت الأمور مشوقة جدا عندما أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتحالف كارلوس غصن أن شركات رينو ونيسان وميتسوبيشي موتورز ستقوم بتسريع التعاون على المنصات المشتركة والمحركات والجيل القادم من التقنيات الكهربائية والقيادة الذاتية وربط المركبات. متوقعا أن يتجاوز إجمالي المبيعات السنوية 14 مليون سيارة، مما سيولد عوائد مشتركة يتوقع أن تصل إلى 240 مليار دولار بحلول نهاية الخطة. من دون شك أنها أرقام مرتفعة جدا تليق بهذا التحالف، فهل تصل الخطة التالية إلى أهدافها المنشودة؟

– إنتاج أكثر من 9 ملايين سيارة باستخدام أربع منصات مشتركة.

– ارتفاع نسبة المحركات المشتركة من ثلث إلى ثلاثة أرباع من إجمالي الأحجام بما يصل إلى 75٪ من إجمالي المبيعات.

– عمليات تعاون إضافية متوقعة في الكهرباء والربط وخدمات الاتصال وتقنيات القيادة الذاتية.

– إطلاق 12 نموذج لسيارات كهربائية جديدة عديمة الانبعاثات الكربونية باستخدام منصات وأجزاء مشتركة خاصة بهذه المركبات.

– طرح 40 مركبة بمستويات مختلفة من التحكم الذاتي وصولا إلى تحقيق القيادة الذاتية بشكل تام.

– التحالف يهدف لأن يصبح مشغلا لخدمات النقل بالسيارات ذاتية القيادة.

يبدو أن الخطة سارية برصانة واتزان نحو النجاح، فهي بالنهاية من إعداد غصن الذي يسعى إلى تحقيق المزيد من عمليات التعاون حيث ستعمل ثلاث شركات مستقلة بكفاءة واحدة، قائلا: “لقد نما هذا التحالف وتوسع بعضوين فقط منذ عام 1999، ومع تحالف 2022، سوف نثبت أننا ماضون في النمو والتوسع مع ثلاث شركات أعضاء أو أكثر في المستقبل”.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


روبير الجميّل
روبير الجميّل

صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات.
يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل.
يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات – العادية ورباعية الدفع – حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية.
للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com


قارن