يونيو 05, 2018

فولكس واجن تطلق طراز قوي من جولف GTI

فولكس واجن جولف GTI هي سيارة الهاتشباك الأشهر في العالم لما توفره من أداء ومتعة القيادة بسعر معقول.

تحدثنا سابقا عن رغبة فولكس واجن من اطلاق طراز مفعم بالقوة من جولف GTI وهو بات قريبا من الانتاج علما أن هذ الطراز يحمل تسمية TCR .

فولكس واجن جولف GTI TCR

تتميز سيارة فولكس واجن جولف GTI TCR من الخارج بالزوائد حيث أنه تم تزويدها بحواف جانبية خاصة بها وكذلك العجلات قياس 18 أو 19 بوصة كما تمت اعادة رسم الصادم الأمامي والصادم الخلفي الذي يحتوي على مشتت هواء بتصميم مستوحى من السباقات، كما أنه يبرز غطاء أقراص المكابح من خلال العجلات لاضافة الطابع الرياضي.

فولكس واجن جولف GTI TCR

من الناحية الميكانيكية يبرز محرك سيارة فولكس واجن جولف GTI TCR المكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 286 حصان، من العوامل التي تضمن أداء مميز للسيارة هو القفل التفاضلي الأمامي الذي يضمن توزيع العزم بأفضل طريقة ممكنة لكلا العجلتين الأماميتين.

فولكس واجن جولف GTI TCR

من الناحية الميكانيكية أيضا تبرز علبة التروس الأوتوماتيكية لسيارة فولكس واجن جولف GTI TCR التي تتكون من 7 نسب وتحتوي على كلتش مزدوج لعدم هدر أي جزء من طاقة المحرك، تبلغ السرعة القصوى 263 كم/س.

فولكس واجن جولف GTI TCR

من الداخل تبرز المقاعد القماشية لسيارة فولكس واجن جولف GTI TCR التي يتوسطها خط أحمر لاضفاء الطابع الرياضي على المقصورة كما وأن المقود ذو تصميم مميز، لوحة القيادة عصرية ومميزة وبها كل ما يلزم من وسائل الترفيه ونظام الملاحة كذلك، لوحة العدادات أيضا تم اعطاؤها حقها حيث أنها تعطي السائق معلومات عن الحاجة للصيانة وفي حال ظهور عطل يتم تنبيهه بشكل فوري لاتخاذ الاجراء اللازم.

فولكس واجن جولف GTI TCR

سيارة فولكس واجن جولفGTI  هي أحد السيارات التي تميزت على مدى تاريخها بتقديم أداء لافت مقابل السعر وهي التي مهدت الطريق لباقي سيارات هذه الفئة، أيضا يوجد هناك طراز مفعم بالقوة وهو R32 وحاليا يحمل تسمية R أي أنه مزود بمحرك بـ6 اسطوانات لمن لا يكتفي بقوة طراز ويتميز بالقابلية العالية للتعديل لعشاق الأرقام الجنونية.

أهم المقالات