نوفمبر 29, 2014

تعرفوا إلى قائمة أفضل شركات السيارات للعام 2014

للمرة العاشرة على التوالي، تحافظ شركة “تويوتا” على لقبها بأفضل علامة تجارية بين شركات السيارات، وفقا لشركة “انتربراند” الاحصائية التي نظمت كعادتها دراسة حول أفضل العلامات التجارية في كافة المجالات وبقطاع السيارات بشكل خاص.

وقد أتت في المرتبة الأولى العملاقة “تويوتا” التي يرجح الكثير بانها حازت هذا اللقب لأنها متميزة بتصميمها الجاذب وأسعارها المناسبة للكثيرين، بالاضافة الى انها رائدة بمجال تطوير التقنيات الصديقة للبيئة مما جعلها في الصدارة في ترتيب العام 2014 وفي المرتبة الثامنة بالنسبة للاحصاء الاجمالي.

أما المرتبة الثانية، فكانت للشركة الألمانية “مرسيدس” التي أتت بعد “تويوتا” بفارق كبير حيث سجلت الشركة الأولى نسبة مبيعات تجاوزت الـ 42.39 مليار دولارا أميركيا. يشار الى أن ما جعل المرسيدس في المرتبة الثانية هو أيضا اهتمامها بالتقنيات الحديثة لاسيما تلك التي تهدف الى الحفاظ على السلامة المرورية وابعاد خطر حوادث السير.

هذا وحلت في المرتبة الثالثة شركة “بي أم دبليو”، والرابعة والخامسة من نصيب كل من شركة “هوندا” و”فولكس فاجن”.

يشار الى أن هذه التراتبية تمت بفضل ثلاثة معايير محددة وصائبة، وهي: الوضع والفاعلية المالية لاصدار العلامة التجارية، كيفية تأثير العلامة التجارية في اختيارات المستهلك، ومدى امكانية العلامة التجارية على طلب سعر مرتفع لاصداراتها.

ويلاحظ أن التدقيق في صفحات هذه الدراسة يبين أن اتجاه الشركات الى التقنيات التكنولوجية وتطوير خدماتها قد يجعلها في الصدارة مما يعزز الاهتمام في هذا المجال الذي سيحمل الكثير من المنافع لجهة أداء السيارة وسلامة السائق وانتظام حالة السير بشكل عام. وخير دليل على ذلك هو استحواذ شركة “أودي” للمرتبة الثامنة ويعود هذا التقدم الكبير بسبب اتجاه هذه العلامة الى انتاج سيارات ذات قيادة الية وطرح العديد من النماذج والمجسمات التي جذبت أنظار فئة كبيرة من العملاء.

أهم المقالات