أغسطس 19, 2015

تويوتا هايلكس الجديدة: جبارة من الخارج.. رياضية من الداخل

كشفت شركة تويوتا عن الجيل الثامن من سيارة البيك أب التجارية الأكثر شعبية في العالم “هايلكس” ذات القوة الجبارة، والتي تتمتع بتصميم حديث أكثر صلابة، بنية هيكل تم تطويره حديثاً وتصميم داخلي مماثل للموجود في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وفي إطار المحافظة على الاعتمادية المذهلة التي تتمثل في المزايا الاستثنائية في هذه المركبة، تأتي هايلكس الجديدة كلياً 2016 بناقل حركة أتوماتيكي من ست سرعات، إلى جانب هيكل حديث، بما يجعل منها أكثر متانة، كما يعزز من كفاءتها في توفير استهلاك الوقود، مع المحافظة على أدنى كلفة إجمالية للملكية ضمن فئتها.

الموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة الفطيم للسيارات يوفر المركبة التي تأتي بمقصورة داخلية فردية وأخرى مزدوجة، مع ثلاثة أنواع مختلفة من المحركات تشمل محرك بنزين سعة 2.0 لتر وسعة 2.7 لتر، أو محرك ديزل سعة 2.4 لتر، وبخيار نظام قيادة رباعي الدفع ونظام قيادة ثنائي الدفع.

يتوفر بالجيل الجديد من هايلكس تجربة ركوب مريحة على نحو أفضل وقيادة أكثر سهولة وسلاسة، وذلك بفضل نظام التعليق الذي خضع لعملية إعادة تصميم، مع نوابض صفائحية أكثر طولاً، ومخمدات صدمات أمامية/ خلفية، بالإضافة إلى تجهيزها بناقل حركة أتوماتيكي جديد كلياً يتألف من 6 سرعات لتجربة ركوب أكثر سلاسة .

كما تمتاز هايلكس الجديدة بمفتاح تحكم لتحديد نمط القيادة، وهو يسمح للسائق بالاختيار ما بين الوضع الاقتصادي (ECO) لتحقيق أقصى درجات الكفاءة في استهلاك الوقود، ووضع القدرة العالية (POWER) للحصول على تسارع معزز. ويقلل الوضع الاقتصادي من استهلاك الوقود من خلال التحكم بالتسارع والتدفئة والتبريد بفعالية، مع أخذ النواحي البيئية في الحسبان، بينما يوفر وضع القدرة العالية استجابة أكبر للتسارع، ويضمن قيادة أكثر رشاقة على المنحدرات والطرق المتعرجة.

مقصورة رياضية

يعكس تصميم المقصورة الداخلية مفهوم ’القوة والشغف‘، ويماثل القدر نفسه من العناية بأدق التفاصيل كما هو الحال في التصميم الخارجي، والذي ويحاكي المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات من ناحية المظهر والأناقة والزخرفة. ولم تتجاهل سيارة هايلكس الجديدة أي تفاصيل جمالية لمجرد كونها من نوع “بيك أب”، بل تم الإعتناء بجميع التفاصيل حتى أنها متوفرة بمفتاح “ذكي” عصري يحمل تفاصيل دقيقة مميزة.

صممت المقاعد الأمامية بهيكل الجديد يحتضن جسم الراكب، بفضل الدعامات الجانبية والحشوات السميكة، كما هو الحال في مقاعد المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات. وتنتقل هايلكس بمستوى الراحة المتوفر في المقاعد الأمامية إلى المقاعد الخلفية، وذلك عن طريق زيادة الدعم الذي يقدمه لجسم الراكب وساقيه، مع مساحة أوسع للقدمين، ليضفي المزيد من الراحة.

مزايا شاملة للسلامة

توفر هايلكس الجديدة كلياً مجموعة واسعة من مزايا السلامة، والتي تعكس تركيز شركة تويوتا على حماية كل من الركاب والمشاة، بدءاً من نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والوسائد الهوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للسائق والراكب الأمامي، وصولاً إلى الوسادة الهوائية على مستوى الركبة للسائق.

وتأتي مجهزة بنظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً (EBD)، والذي يعمل على توزيع قوة الكبح بشكل متوازن بين الإطارات الأمامية والخلفية وفقاً لحالة المركبة. كما يمتاز أيضاً بنظام مساعد الكبح، والذي يعمل على توليد المزيد من قوة الكبح عند الضغط على دواسة المكابح بشكل مفاجئ لمساعدة السائقين الذين قد لا يتمكنون من الضغط على دواسة المكابح بقوة كافية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فضيحة من العيار الثقيل داخل سيارات بي أم دبليو ؟

كن مبتكرا.. وقم بتنظيف السيارة بهذه الوسائل

تنبيه هام: اياك وفتح باب السيارة من اليسار (فيديو)

أهم المقالات