November 24, 2021

بويك جي إل 8 وسمارت بود.. مفهومان مستقبليان لفئات ذاتية القيادة

كشفت علامة بويك Buick التجارية الأمريكية، عن مفهومان جديدان هما بويك جي إل 8 فلاجشيب GL8 Flagship وسمارت بود Smart Pod.

فبينما اختتم معرض لوس أنجلوس للسيارات الأسبوع الماضي، أنطلق معرض قوانغتشو للسيارات خلال عطلة نهاية الأسبوع، ليشهد إطلاق المفهومين الجديدين من بويك.

يتمتع مفهوم سيارة جي إل 8 فلاجشيب، بإتجاه جديد وجريء للغاية بالنسبة للتصميم المقدم من بويك، بما في ذلك صياغة جديدة لمصابيح إل إي دي LED “المجنحة” المميزة للعلامة التجارية والشبكة الضخمة تماما، وكأنها تشبه أحد فئات علامة لكزس.

إضافة إلى ذلك يتميز هذا المفهوم بمزيج من الألوان الخارجية الجذابة، و يسلط الضوء على أجزاء مختلفة من التصميم البري المثير، ويشمل الكتف الكاسح الذي يتدفق من المصباح إلى العمود سي C للجهة الخلفية.

بويك جي إل 8 فلاج شيب كونسبت

في غضون ذلك ، يمنح الجزء الخلفي لسيارة جي إل 8 فلاجشيب المزيد من الإنطباعات، لتبدو وكأنها سيارة تويوتا، وتحديداً من طراز سينا ميني فان، مع كاسح مقعر بالباب الخلفي، وشريط ضوئي يتدفق إلى أسفل لمزيد من الجاذبية.

في الداخل، تأخذك التقنيات إلى منعطف أكثر مستقبلية بكثير، مع مقاعد صالة وتصميم جذاب للغاية، مستوحى من المناظر الطبيعية الجبلية وموارد المياه الصينية، وفقا للعلامة التجارية.

بويك جي إل 8 فلاج شيب كونسبت

تتميز مقاعد الصالة المستقبلية أيضا بالمرونة الفائقة، كما تحتوي على صينية لإحتساء المشروبات، مع نظام الصوت المدمج المثبت في مساند الرأس.

عندما لا يكون هناك سائق في الجوار، يمكن للسيارة أيضا أن تقود نفسها بشكل مستقل وذاتيا تماما. وتحتوي المقصورة الداخلية على شاشة ضخمة مقاس 30 بوصة، وشاشة أمامية كاملة.

بينما مفهوم بويك سمارت بود يطرح رؤية الشركة المستقبلية لتوفير سيارد تحمل علامة “بود” المستقلة ذاتية القيادة، والعالمية المريحة

إذ ستنتج السيارة وفق منصة الطرازات الكهربائية من مجموعة جنرال موتورز ألتيوم، التي تعتمد الهندسة الكهربائية الجديدة، والخاصة في آي بي VIP، بصانع السيارات.

بويك جي إل 8 فلاج شيب كونسبت

يوفر المظهر الخارجي لطراز سمارت بود مثل جي إل ٨ فلاجشيب، تجربة أخرى رائدة لعناصر التصميم من بويك، مثل التركيز على جاذبية الواجهة الأمامية عبر المصابيح الأمامية المجنحة بتقنية إل إي دي LED.

أكدت شركة بويك إن هذه التقنية سلسة تماما، كما يمكن للأضواء الخاصة بالسيارة، إطلاق رسائل ترحيب وجميع أنواع الرسوم المتحركة الأخرى.

فيما يأتي التصميم الداخلي لطراز سمارت بود في الأساس بمثابة فندقا متنقلا مع مساحة للعمل والنوم.

ويمكن أن يتكأ الراكب على “مقعد النوم” بشكل كامل عندما يحين وقت القيلولة، وتتميز المناطق المختلفة بطاولات مخفية للعثور على أفضل مكان لإنجاز بعض الأعمال والمهام الممتعة.

بويك جي إل 8 فلاج شيب كونسبت

سيشتمل طراز سمارت بود أيضا على تقنية إلغاء الضوضاء والأصوات المحيطة لإضفاء مزيد من الراحة على السفر.

تتمتع المقصورة بشاشة إل إي دي LED قابلة للسحب مقاس 50 بوصة للترفيه أو العمل. إذ تبدو المقصورة بالفعل أجمل من غرفة نموذجية داخل فندق.

بويك جي إل 8 فلاج شيب كونسبت

فبينما من المقرر طرح فئات بويك جي إل 8 فلاجشيب خارج أسواق الولايات المتحدة الأمريكية، ربما يقتصر سمارت بود على السوق الأمريكية ضمن تشكيلة جنرال موتورز، الشركة الأم، المستقبلية.

بويك جي إل 8 فلاج شيب كونسبت

 

أهم المقالات