أبريل 04, 2021

كاديلاك إسكاليد ترفع أرباح جنرال موتورز مع بداية 2021

حققت جنرال موتورز نجاحًا ملحوظًا في مبيعات الشاحنات هذا العام بالفعل، وهذه مجرد البداية. نظرًا لأن الشركة تعمل على تقليل أوقات التسليم، وتطوير بطاريات جديدة، وتحديث المركبات الحالية، فلا يوجد سبب يمنع بقية أعمالها من تحقيق نفس النجاح.

كاديلاك إسكاليد الأيقونية 2021

ولكن قبل أن تشق هذه الابتكارات والعروض الجديدة طريقها إلى السوق، أصبحت جنرال موتورز بالفعل في حالة جيدة بفضل أرقام المبيعات الرائعة في الربع الأول من العام الحالي.

تقول إن جي إم سي وشيفروليه تهيمن على قطاع سيارات الدفع الرباعي كبيرة الحجم، كما زادت مبيعات التجزئة، وسجل بولت EV دخلاً قياسيًا أيضاً.

شيفروليه بولت

وشهد الربع الأول من العام حجم مبيعات لجنرال موتورز بنحو 642،250 ألف سيارة، مع زيادة مبيعات التجزئة بنسبة 19 في المائة بينما انخفضت مبيعات الأسطول بنسبة 35 في المائة على أساس سنوي.

ولكن بالنظر إلى عدد الشركات التي تم إغلاقها بشكل مؤقت أو دائم في هذا الوقت من العام الماضي، لا ينبغي أن تكون مبيعات الأسطول هذه مفاجأة كبيرة.

في قطاع التجزئة ارتفعت المبيعات أكثر من عمليات التسليم، حيث زادت بنسبة 27 بالمائة.

جي إم سي كانيونAT4 لعام 2021

 كانت هذه المكاسب مدفوعة بمبيعات سيارات الدفع الرباعي كاملة الحجم التي زادت بنسبة 132 في المائة، بينما ارتفعت مبيعات سيلفرادو بنسبة 155 في المائة والشاحنات الكبيرة بنسبة 45 في المائة.

كما زادت شيفي كولورادو وجي إم سي كانيون مبيعاتهما المجمعة بنسبة 58 بالمائة.

وحققت كاديلاك أداءً متميزًا، حيث ارتفعت مبيعات إسكاليد SUV بنسبة مذهلة بلغت 127 بالمائة على أساس سنوي، تقول جنرال موتورز إن حصة قطاع إسكاليد أعلى بثماني نقاط مئوية من أقرب منافس لها، وفقًا لشركة جي دي باور.

كاديلاك إسكاليد

بينما حققت كاديلاك كروس أوفر وسيارات السيدان أداءً مميز أيضًا، حيث شهدت XT4 زيادة في المبيعات بنسبة 30 في المائة، وتحسن XT5 بنسبة 15 في المائة، وباع XT6 سيارات أكثر بنسبة 22 في المائة على أساس سنوي.

قفزت مبيعات CT5 بنسبة 60 في المائة أيضًا، ولكن الأرقام الأكثر إثارة للاهتمام هي بالتأكيد تلك الخاصة بإسكاليد، خاصة وأن أرخص طراز يبدأ بأكثر من 76000 دولار. كما أثبتت إسكاليد أنها ناجحة أكثر من أي وقت مضى.

إذ أن سعر السيارة التي تعمل بالغاز أو الديزل ستأتي بـ77،490 دولارًا لطرازات قاعدة العجلات القصيرة ذات الدفع الثنائي، بزيادة قدرها 1000 دولار عن طراز 2020.

في حين سيبدأ سعر الطرازات ذات قاعدة العجلات الطويلة بـ 80،490 دولارًا.

أهم المقالات