August 31, 2016

بعد إنتاج 115000 وحدة.. بي أم دبليو تنهي Z4 E89

هذا كل شيء، لن يكون لدى بي ام دبليو سيارة ذات مقعدين بعد الآن. وإذا ما أردت الحصول على هكذا سيارة فسيتعين عليك أن تشتري مرسيدس بنز الآن. وفي حين أن الشركة البافارية لديها الكثير من السيارات المكشوفة الأخرى، سيكون من المحزن أن نرى توقف الشركة عن إنتاج  Z4.

لقد أسدل الستار في مصنع ريغنسبورغ في وقت مبكر من الـ22 من آب/أغسطس هذا العام. ومع ذلك، فإن بي ام دبليو ستسمح لنا الآن فقط بمعرفة ما الذي يجري.

كنا نحلم بسلسلة كاملة من سيارات Z، إبتداءً من السيارات ذات الدفع بالعجلات الأمامية على قاعدة MINI وصولاً إلى السيارات الضخمة الرئيسية. ولكن علينا أن نعتبر أنفسنا محظوظين لحصولنا على بديل، حيث أن ذلك لم يكن ليحدث لولا تويوتا.

بعد Z3 غير المرغوبة على نطاق واسع، قدمت بي ام دبليو Z4 عام 2002. وكان ذلك قبل 14 عاما. ومن ثم جاء نموذج بديل عام 2009.

وفي حين أنها تحتوي على داخلية أكثر ترفاً إلى حد كبير، إلا أنها لم تقم بنقل الميزات التي كانت موجودة في سيارات بي أم دبليو القديمة.

وتفيد التقارير بأن Z4 الأخيرة كانت سيارة sDrive35is بلون فالنسيا البرتقالي المعدني، مع قوة 340 حصانية قادمة من محرك توربو سعة 3 لتر.

كما انه تجدر الإشارة إلى أن Z4 الأخيرة قد تم إنتاجها بإضافة محرك N54، المشترك مع M1 كوبيه الأسطورية. وقد تم إستبداله بتوربو واحد N55، الذي بدوره تمت الإطاحة به عبر B58.

لماذا هذه التغييرات في بي أم دبليو؟ لمعرفة الجواب إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات