أغسطس 01, 2016

مستقبل محركات BMW

أكدت BMW التزامها بمحرك الاحتراق الداخلي (Internal Combustion Engine) مع عائلة جديدة كلياً من المحركات التي تعمل على البنزين أو الديزل. ويقال أن هذه المحركات من ثلاثة وأربع أسطوانات ستكون أكثر كفاءة، وأكثر سلاسة وأكثر قوة من أي محركات BMW حتى الآن.

على الرغم من التكهنات بأن هذه المحركات من شأنها أن تظهر لاول مرة على 5series المقبلة، أكد رئيس قسم وحدات القوة دومينيك سبانرنج أن هذا الأمر لن يحدث بسبب إطلاق النسخات الجديدة من 5series التي تستعمل محركات مستحدثة من شأنها أن تبقى في السوق على الأقل 3 سنوات قبل اعتماد المحركات الجديدة. وسيتم الكشف عن 5series الجديدة في سبتمبر وستطرح للبيع في أوائل عام 2017.

إذاً هذه المحركات ستبدأ على الأرجح على الجيل المقبل من 3series في أواخر عام 2017، وسيتم بعد ذلك توسيع نطاقها على معظم سيارات BMW و MINI في المستقبل. الشركة تدعي انخفاضا بنسبة 5 في المائة في انبعاثات CO2، بمتوسط ​​زيادة قوة 7bhp وحول 20NM المزيد من عزم الدوران عن المحركات الحالية التي ستحل مكانها.

هذه التحسينات قد لا تبدو ضخمة بالقياسات التقليدية، ولكن BMW تدعي أن أكاسيد النيتروجين ومستويات الجسيمات الملوثة قد تحسنت بشكل ملحوظ بفضل نظام جديد وذكي لتبريد الاسطوانة، بالإضافة إلى تخفيض التحفيز الانتقائي (SCR) لمعالجة غاز العادم.

إذاً ما هي الأرقام الجديدة لناتج القوة؟ تابع في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات