يناير 24, 2015

بالفيديو: هذا هو موكب الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز

أصبح من المعلوم أن الديوان الملكي السعودي أعلن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الجمعة. كما أعلن مبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا، والأمير مقرن بن عبد العزيز وليا للعهد.

ومن أسرة موقع “عالم السيارات” نتمنى كل التوفيق للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ودوام الازدهار في المملكة العربية السعودية. وبعد ذلك، يسّرنا أن نقدم لكم فيديو يبين موكب الملك الجديد، حيث تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا في موقع “فيس بوك” لروعته ولشموله على مجموعة كبيرة من السيارات الفاخرة.

يذكر أن أول من كشف عن الفيديو هو الصحافي عماد الهواري، الا انه عاد وانتشر بشكل كبير وفي مختلف الحسابات مما دفعنا الى استعراضه معكم، فلا تفوتوا مشاهدته بعد التعرف الى نبذة عن الملك.

هو ملك المملكة العربية السعودية السابع، وهو الابن الخامس والعشرون من الأبناء الذكور للملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود من زوجته الأميرة حصة بنت أحمد السديري. وهو أحد أهم أركان العائلة المالكة السعودية.

تلقى تعليمه الأولي في مدرسة الأمراء بالرياض وختم القرآن كاملاً وهو في سن العاشرة في مدرسة الشيخ “عبد الله خياط” إمام وخطيب المسجد الحرام. وكانت بداية دخوله العمل السياسي بتاريخ 11 رجب 1373 هـ الموافق 16 مارس 1954 عندما عين أميراً لمنطقة الرياض بالنيابة.

أهم المقالات