December 21, 2020

باغاني هوايرا تريكولور.. الإصدار الأقوى والأجمل للشركة الإيطالية

كشفت باغاني النقاب رسمياً عن إصدار خاص وحصري من، هوايرا تريكولور الجديدة، للاحتفال بالذكرى الستين لذكرى فريتشي تريكولوري.

قدمت باغاني، في عام 2010، زوندا تريكولور، التي أصبحت واحدة من أكثر سيارات زوندا رواجًا على الإطلاق.

مثل زوندا تريكولور، سيقتصر إنتاج هوايرا تريكولور على ثلاثة نسخ فقط. تأتي مستوحاة من الطائرة المقاتلة Aermacchi MB-339A PAN.

باجاني هوايرا تريكولور

لتوليد المزيد من القوة السفلية، تم تجهيز هوايرا ذات الإصدار المحدود بفاصل أمامي أكثر وضوحًا.

بينما يعمل مصد أمامي جديد مع ممتصات جانبية على تحسين كفاءة المبرد البيني Intercooler.

تعمل مغرفة تدفق الهواء البارزة أيضًا، على تحسين التبريد كما تم تحسين الناشر الخلفي.

للتعويض عن القوة السفلية المتزايدة في المقدمة، تتميز هوايرا تريكولور، بجناح جديد مدمج مع غطاء المحرك الخلفي لتشكيل مكون واحد من ألياف الكربون.

باجاني هوايرا تريكولور

تصميم دعامات الجناح الخلفي استلهم من زعنفة ذيل المقاتلة النفاثة الأيقونية، ورقم من نفس الأحرف المميزة المستخدمة لترقيم الطائرات الدورية.

كما يزين أنبوب Pitot غطاء المحرك الأمامي، والذي يسمح للطائرات بقياس سرعة الهواء العالية، في حين يمتد طلاء ثلاثي الألوان يمثل ألوان العلم الإيطالي على طول جانبي السيارة، ويمتد حتى مجموعات الإضاءة الخلفية مع جسم الكربون الأزرق .

باجاني هوايرا تريكولور

يدعم هوايرا تريكولور، هيكلًا جديدًا مصنوعًا من مواد مركبة خفيفة الوزن.

يتم توفير الطاقة من خلال محرك V12 سعة 6.0 ليتر من مرسيدس- AMG، ينتج 840 حصان عند 5900 دورة في الدقيقة، و811 رطل قدم من عزم الدوران 2000 إلى 5600 دورة في الدقيقة، مما يجعلها أقوى هوايرا حتى الآن.

باجاني هوايرا تريكولور

يجري إرسال كل هذه القوة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس متسلسلة من سبع سرعات، مع تفاضل كهروميكانيكي، وهو أخف بنسبة 35 بالمئة من علبة التروس ذات القابض المزدوج.

في الداخل، يستمر موضوع الطيران. جميع مكونات الألومنيوم مصنوعة من سبائك تيتانيوم، ومُشكلة من البليت، وأكسيدها بلون أزرق مميز.

نحت مقبض التروس من كتلة واحدة من الألومنيوم والكربون، ويتم تركيبه من خلال مركز تحكم رقمي خماسي المحاور، ويصقل يدويًا بمعالجة خاصة.

باجاني هوايرا تريكولور

تم إعادة تصميم كل عنصر داخلي لتوفير الوزن، بما في ذلك سجادات الأرضية المصنوعة من مواد مركبة.

المقاعد مزينة بدرجتين من اللونين الأبيض والأزرق، تذكرنا بمقصورة زوندا تريكولور الداخلية، مع إدخالات من الجلد الأبيض والأحمر والأخضر تكريماً لطائرة الدورية.

باجاني هوايرا تريكولور

يكمل شعار Frecce Tricolori المدمج، حزام المقعد ذي النقاط الأربع، ومسند الرأس، ومقياس شدة الريح الموجود على الكونسول المركزي، الذي يكتشف سرعة الهواء من أنبوب Pitot الموجود على غطاء المحرك الأمامي.

باجاني هوايرا تريكولور

يبدأ سعر باغاني هوايرا تريكولور من 5.5 مليون يورو.

بالإضافة إلى ضريبة القيمة المضافة (حوالي 7 ملايين دولار بمعدلات اليوم).

مما يجعله أكثر من ضعف سعر Huayra BC، الذي يبدأ من 2.550.000 دولار.

ولا شك أن الأمثلة الثلاثة قد وجدت مشترين بالفعل.

باجاني هوايرا تريكولور

أهم المقالات