November 02, 2015

إستعراض مُبهر من بورشه “919 هايبريد” في معرض دبي

ستُحاط سيارة سباق بورشه “919 هايبريد” 919 Hybrid بعشاقها من جديد بعد أقل من أسبوعيْن، عندما تعتلي نسخة طبق الأصل عنها منصّة بورشه في معرض دبي الدولي للسيارات 2015 الذي يُقام من 10 ولغاية 14 نوفمبر.

تجسّد “919 هايبريد” قمة ابتكارات بورشه في رياضة السيارات وعقوداً من الخبرة في السباقات، الواقع الذي تجلّى بحلولها في المركزيْن الأول والثاني في سباق ’لومان 24 ساعة‘ الأسطوري هذا العام، ما سطّر اسمها بأحرف ذهبية في تاريخ السباقات. كما تستعرض سيارة السباق هذه أحدث ابتكارات بورشه في نقل تكنولوجيا سيارات السباق من الحلبات إلى طرازات الإنتاج التجاري.

بدءاً من حقن الوقود المباشر ووصولاً إلى علبة تروس Porsche Doppelkupplung (PDK) ذات القابضيْن، تواصل لائحة ابتكارات بورشه التقنية المنتقلة من الحلبات إلى الطرقات بالنمو، في ما تواصل فلسفة بورشه المستوحاة من السباقات تطوير ابتكارات جديدة لاعتمادها في طرازات الشركة كافة.

ويتجسّد أبرز مثال عن ذلك الانتقال التكنولوجي وأداء بورشه الأصيل في معرض دبي الدولي للسيارات، من خلال سيارة سباق “919 هايبريد” المتطوّرة جداً المعروضة إلى جانب طرازات مخصّصة للإنتاج التجاري، مثل “911 كاريرا” 911 Carrera و”كاين إس إي-هايبريد” Cayenne S E-Hybrid التي تتألق بكونها أول سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستعمالات مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس.

دأبت بورشه طوال السبعة عقود الماضية من الزمن على اعتماد حلبات السباق كصرح اختبار لا يرحم لتكنولوجيا سياراتها الرياضية. وتشمل بعض الأمثلة على التكنولوجيا التي وجدت طريقها من الحلبات إلى الطرقات، وضعية المحرك الوسطية والديناميّة الهوائية والدفع الرباعي المضبوط وعلبة تروس PDK ذات القابضيْن، بالإضافة إلى شاحن التوربو وأنظمة الدفع المختلط. بغض النظر عن الهدف، إن كان التصميم خفيف الوزن أو زيادة المسافة التي تستطيع الطرازات الكهربائية اجتيازها، تختبر بورشه الحلول الجديدة في ميدان رياضة السيارات مع “919 هايبريد” وغيرها من سيارات سباق 911.

بفضل خبرة بورشه في محركات التوربو التي تناهز الأربعة عقود من الزمن، إن كان في سباقات السيارات أو الطرازات التجارية، يُرسي المحركان الجديدان في “911 كاريرا” الجديدة معايير رائدة لجهة الأداء ومتعة القيادة والفعالية، تماماً كما عوّدتنا بورشه. وقد أتاح اعتماد رياضة السيارات منصّة اختبار لابتكارات بورشه الاستثنائية، تعزيز فعالية الجيل الأحدث من 911 بنسبة تصل إلى 12 بالمئة.

تجسّد “919 هايبريد” أحدث ما توصَّلت إليه بورشه في تطوير أنظمة دفع بديلة، لتكون بذلك مثالاً رائداً عن قدرة صانع السيارات الرياضية على دفع تكنولوجيا الأداء الكهربائي نحو آفاق جديدة.

كما سيتألق معرض دبي الدولي للسيارات القادم بطراز آخر لبورشه يزخر بتكنولوجيا الدفع المختلط في قالب سيارة رياضية متعددة الاستعمالات، وذلك من خلال “كاين إس إي-هايبريد” التي تُرسي معايير رائدة ضمن فئة سيارات الدفع الرباعي الفاخرة مع بطارية دفع بتكنولوجيا ’ليثيوم-أيون‘.

وتستطيع هذه السيارة اجتياز مسافة تتراوح بين 18 و36 كلم على الطاقة الكهربائية فحسب، وصولاً إلى سرعة قصوى كهربائية تبلغ 125 كلم/س. كما تمتاز هذه النسخة من “كاين” بعمليّتها أيضاً نظراً لإمكانية شحن بطاريتها إما من مَقْبِس منزلي أو أثناء القيادة.

ستُعرض سيارة سباق “919 هايبريد” إلى جانب كلّ من “911 كاريرا” الجديدة و”كاين إس إي-هايبريد” على منصّة بورشه في معرض دبي الدولي للسيارات من 10 ولغاية 14 نوفمبر.  

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

مع الطقس الحار.. نذكرك بالطريقة الصحيحة لتشغيل المكيف

كيف تتخلص من خدوش وشروخ زجاج السيارة ؟

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

نصائح احترافية لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات