May 23, 2021

أوبل مانتا جي أس إي إلكترومود 2021.. إصدار عصري بقلب كهربائي

كشفت شركة أوبل عن سيارة مانتا جي أس إي إلكترومود Manta GSe Elektromod الفريدة من نوعها، بعد حملة دعائية تم إطلاقها قبل شهرين.

أوبل مانتا جي أس إي

تم بناء الإصدار الخاص الجديد لمرة واحدة رسميًا للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس أوبل مانتا، ولكنه يعاين أيضًا إطلاق العلامة التجارية الفرعية GSe التابعة للشركة للنماذج الكهربائية عالية الأداء.

أوبل مانتا جي أس إي

توصف سيارة مانتا جي أس إي الكهربائية الجديدة بالكامل بأنها “أول ريستومود كهربائي” من أوبل.

أوبل مانتا جي أس إي

يتم استبدال المحرك الأصلي رباعي الأسطوانات سعة 1.6 ليتر بمحرك كهربائي بقوة 145 حصان وعزم دوران 225 نيوتن متر.

ومع ذلك، أبقت أوبل ناقل الحركة اليدوي الأصلي رباعي السرعات في مانتا في مكانه.

أوبل مانتا جي أس إي

تأتي الطاقة من حزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 31 كيلو وات في الساعة، مما يسمح لأوبل مانتا جي أس إي الجديدة بمدى قيادة يبلغ حوالي 124 ميلاً (200 كم).

أوبل مانتا جي أس إي

تمامًا مثل موديلات أوبل الكهربائية العادية، يتميز طراز مانتا الذي تم تعديله بفرملة متجددة وشاحن على متن السيارة بقوة 9 كيلو وات، مع شحن كامل يستغرق أقل من أربع ساعات.

أوبل مانتا جي أس إي

تمكنت أوبل من الجمع بين أحدث عناصر التصميم الخاصة بها بذوق رفيع في الشكل الكلاسيكي لمانتا، والذي يتميز بواجهة أمامية “Pixel-Vizor” تمتد عبر عرض السيارة.

المصابيح الخلفية الدائرية الأيقونية هي الآن LED ثلاثية الأبعاد.

أوبل مانتا جي أس إي

تم الانتهاء من سيارة العرض الفريدة من نوعها باللون الأصفر المذهل، على النقيض من غطاء المحرك الأسود، في حين أن العجلات مصنوعة خصيصًا من سبائك Ronal مقاس 17 بوصة.

أوبل مانتا جي أس إي

كما استفاد التصميم الداخلي لسيارة أوبل مانتا جي أس إي الجديدة من الترقيات، حيث تضم أحدث شاشات العرض الرقمية للعلامة التجارية لمجموعة الأدوات ونظام المعلومات والترفيه.

تتكون اللوحة من شاشات عرض رقمية مقاس 12 بوصة و 10 بوصات موجهة نحو السائق. كما أضافت أوبل نظامًا صوتيًا متطورًا من مارشال.

أوبل مانتا جي أس إي

يتميز ريستومود أوبل الكهربائي أيضًا بزوج من المقاعد الرياضية بخط مركزي أصفر، والذي يوفر دعمًا وراحة أفضل بكثير من الطرازات الأصلية.

أوبل مانتا جي أس إي

لن تكون أوبل مانتا جي أس إي إلكترومود آخر مرة تصادف فيها شارة GSe ؛ تعمل شركة أوبل وفوكسهول على مجموعة من الطرز المكهربة عالية الأداء للمستقبل القريب، بما في ذلك نسخة الفتحة الساخنة من كورسا إي Corsa-e الحالية.

أوبل مانتا جي أس إي

أوبل مانتا جي أس إي

أهم المقالات