يونيو 26, 2022

أوبل تطرح إصدار خاص من كورسا الأكثر مبيعاً للعلامة خلال 40 عاماً

تحتفل أوبل بيوبيل كورسا بإصدار محدود بمناسبة مرور 40 عاماً على أول إنتاج للسيارة السوبر ميني الأكثر مبيعاً، منذ عام 1982، والتي سطرت قصة نجاح العلامة الألمانية عبر 6 أجيال فريدة بنحو 14 مليون سيارة من طراز أوبل كورسا.

الطلب على السيارة لا يزال مرتفعاً كما كان دائماً، خاصة بالنسبة لفئة كورسا إي الكهربائية بالكامل. فيما ستحتفل أوبل باليوبيل بطرح طراز ” كورسا 40 عاماً” الخاص، للبيع خلال الأسابيع المقبلة في أسواق مختارة داخل أوروبا، وأصدرت شركة صناعة السيارات الألمانية الصور الأولى لها.

ستنتج أوبل الإصدار المحدود من كورسا بنحو 1982 وحدة، وتأتي مع لون جديد لهيكل السيارة يسمى ريكورد الأحمر”Rekord Red” الذي يذكرك بشدة باللون الأحمر المستخدم في طرازات كورسا الأصلية.

مع شعار أوبل بليتز وكان الاسم الذي يطلق على سلسلة الشاحنات الخفيفة والمتوسطة المختلفة التي بناها مصنع السيارات الألماني أوبل بين عامي 1930 و1975، كان الشعار الأصلي لهذه الشاحنة، خطان مرتبان بشكل فضفاض مثل رمز البرق في شكل حرف “Z” الممتد أفقياً، لا يزال يظهر في شعار أوبل الحالي، وفتاحة الباب الخلفي ولوحة اسم كورسا المركزية.

زودت السيارة الجديدة بعجلات من المعدن الخفيف قياس 17 بوصة باللون الأسود اللامع مع تطعيمات باللون الرمادي غير اللامع لتؤكد على المظهر الديناميكي. في الداخل يحتوي إصدار “كورسا 40 عاما” على تحديثات فريدى للغاية، مع تصميم داخلي أنيق بشكل غير تقليدي، تماما مثل الجيل الأول، لا سيما التصميم الحديث لمقعد الترتان الأصلي، وشارة الإصدار المحدود الفريدة أيضا.

 ستمتلك كل سيارة من “كورسا 40 عاما” ملصقها الخاص المرقّم من 0001 إلى 1982، والموجود على الديكور الأسود للوحة العدادات من جانب الراكب.

بالإضافة إلى ذلك، مثل كل سيارات كورسا، يوفر الطراز الخاص العديد من ميزات الراحة والأمان بشكل قياسي. كما تتمتع المقصورة بتوفر الوسائط المتعددة والمتوافقة مع أنظمة آندرويد أوتو وكار بلاي والمصابيح الأمامية LED، إلى جانب أنظمة مساعدة السائق الإلكترونية مثل تنبيه الأصطدام الأمامي مع الكبح التلقائي في حالات الطوارئ وأنظمة أكتشاف المشاة.

 تعد أوبل كورسا هي السيارة المدمجة الأكثر مبيعا في السوق الألمانية، بالإضافة إلى ذلك، تصدرت كورسا إي Corsa-e أيضا مبيعات جميع السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في ألمانيا خلال مايو الماضي

المصدر: Opel

 

أهم المقالات