March 29, 2016

ثلاثة فرق نسائية تتحضر لتحدي رالي سيلين القطري

بدأت ثلاثة فرق نسائية العدّ التنازلي تحضيرًا لساعة الصفر لإنطلاق الشهر القادم رالي سيلين الصحراوي “كروس كاونتري” القطري، والذي يشكّل الجولة الثالثة من “فيا” كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة “كروس كانتري” ويُقام خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و22 نيسان/ أبريل المقبل. 

وتم إختيار هذه الفرق النسائية من أجل تمثيل مجموعة من السيدات اللواتي شاركن في مسابقة دولية بهدف إيجاد أفضل المتسابقات للمشاركة في هذا الحدث. وقد تم إختيارهن بعد برنامج تقييمي دقيق نظمّه الإتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية  (QMMF) بالتعاون مع لجنة المرأة في الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”.

وبعد مرحلة الإختيار المرهقة في قطر في نهاية العام الماضي، وقع الخيار على 6 متسابقات للمشاركة في رالي سيلين الصحراوي، غير أن كلاً من الأسترالية مولي تايلور والبلجيكية لارا فانيست إضطرتا للإنسحاب بسبب إرتباطهما ببطولات أخرى تتزامن مع موعد إقامة رالي سيلين. فتايلور ضمنت لنفسها فرصة قيادة سيارة مصنعية مع “سوبارو” أستراليا، أما فانيست فستشارك في برنامج كامل في بطولة ألمانيا المحلية للراليات.

ونذكر أن فانيست سبق لها أن جلست إلى جانب السائق اللبناني روجيه فغالي في رالي الأرز في نسخته الرابعة والعشرين عام 2015 وتمكنت من إحراز المركز الأول.

النيوزيلندية إيما غيلمور والملاحة الهولندية ليسيت باكر ستؤلفان السيارة الأولى، أما الفرنسية شارلوت بيرتون التي كانت الإحتياطية الأولى في البرنامج فستتعاون مع الملاحة الأردنية ياسمين المعيد على متن السيارة الثانية المصّنفة ضمن فئة الـ “تي2”. في وقت ستؤمن ساندرا لابوسكانيه من جنوب أفريقيا الملاحة للسائقة الإسبانية كريستينا غوتييريز خلف مقود السيارة الثالثة.

أهم المقالات