ديسمبر 05, 2023

تسلا سايبر تراك 2024.. سيارة المستقبل بقوة 845 حصانًا

كتب: شهاب أبو الحسن

وصلت تسلا سايبر تراك، أخيرًا بعدما تم الكشف عن البيك اب الكهربائي بمواصفات الإنتاج في حدث أقيم في Tesla’s Gigafactory في أوستن، تكساس، والذي تم بثه مباشرة على X، المعروف سابقًا باسم Twitter.

بدأ الرئيس التنفيذي إيلون ماسك الحدث بالإعلان، “لديك سيارة هنا قال الخبراء إنها لن تُصنع أبدًا… أعتقد أنها أفضل منتجاتنا. وأخيرًا، سيبدو المستقبل مثل المستقبل.” وأشار إليها أيضًا على أنها “شاحنة أفضل من الشاحنة، وسيارة رياضية أفضل من سيارة رياضية في نفس المجموعة”.

احتفظت سايبر تراك بهيكلها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ من أجل الإنتاج، ويدعي ماسك أن هذا “الهيكل الخارجي” يمنح سايبر تراك صلابة الالتوائية أكثر من سيارة McLaren P1. كما وصف ماسك أيضًا “الزجاج المقاوم للكسر” الذي فشل بشكل مذهل في حدث الإطلاق الأصلي في عام 2019 عندما ألقى مصمم تسلا فرانز فون هولزهاوزن كرة معدنية على النوافذ.

وهذه المرة، ألقى فون هولزهاوزن كرة بيسبول على النافذة لإظهار متانتها، مع ارتداد الكرة.

وتدعي شركة تسلا أنها قادرة على تحمل كرة البيسبول التي يتم إلقاؤها بسرعة 70 ميلاً في الساعة أو “البَرَد من الدرجة الرابعة”، وأظهر مقطع فيديو تم تشغيله أنها تتحمل وابلًا من الرصاص من مسدس تومي، بالإضافة إلى مقطع فيديو لجو روغان وهو يطلق سهمًا عالي القوة على سايبر تراك.

المواصفات الرئيسية والأداء والقدرات

تتمتع سايبر تراك بقدرة سحب تبلغ 11000 رطل وحمولة تبلغ 2500 رطل. يبلغ طول السرير المركب ستة أقدام وعرضه أربعة أقدام، ويمكن أن يتناسب مع قطع من الخشب الرقائقي مقاس أربعة × ثمانية أقدام مع الباب الخلفي لأسفل. قال ” ماسك ” إنه لا يحتاج إلى بطانة سرير.

يبلغ وزن الطراز ثلاثي المحركات 6843 رطلاً. يوجد نظام تعليق هوائي متكيف بحد أقصى يبلغ 17.4 بوصة من الخلوص الأرضي، وتركب سايبر تراك إطارات مقاس 35 بوصة لجميع التضاريس، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الإطارات قياسية أم اختيارية. تتم المطالبة بمعامل سحب قدره 0.34.

تستخدم سايبر تراك نظام توجيه سلكي يغير نسبة التوجيه اعتمادًا على سرعة السيارة وعوامل أخرى محتملة. وهي مزودة أيضًا بنظام توجيه للعجلات الخلفية وتوجيه عزم الدوران الخلفي، وقال ماسك إنها تحتوي على دائرة دوران أصغر من الطراز S.

تستخدم سايبر تراك بنية كهربائية بقوة 800 فولت. تطالب Tesla بزمن 60 ميلاً في الساعة قدره 2.6 ثانية في وضع “Beast” لأفضل طراز Cyberbeast ووقت ربع ميل أقل من 11.0 ثانية.

وتم نشر المزيد من المواصفات على موقع تيسلا الإلكتروني مع الكشف عن الشاحنة. هناك ثلاثة طرازات: RWD، وAWD، وCyberbeast. تدعي تسلا أن نظام الدفع الخلفي سيصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 6.5 ثانية، ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 112 ميلاً في الساعة، وسيكون قادرًا على سحب 7500 رطل. النطاق المطالب به هو 250 ميلاً، ولن يصل هذا النوع من الدفع الخلفي حتى عام 2025.

ينتج طراز AWD 600 حصانًا وسيصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.9 ثانية مع تحقيق نطاق يبلغ 340 ميلاً. وذلك بدون “موسع النطاق” المتوفر، وهو عبارة عن بطارية بحجم صندوق الأدوات توجد في مقدمة صندوق الأمتعة مقابل الجزء الخلفي من الكابينة. وهذا يزيد المدى المقدر إلى أكثر من 470 ميلاً. يبلغ الوزن الفارغ المُطالب به لطراز الدفع الرباعي 6603 رطلاً. تقول Tesla أيضًا أن Cybertruck AWD يمكنها إضافة نطاق يبلغ 136 ميلًا في 15 دقيقة فقط باستخدام أحد شواحنها الفائقة.

يُطلق على الطراز الذي يتصدر النطاق اسم Cyberbeast ويرفع السرعة القصوى البالغة 2.6 ثانية إلى 60 ميلاً في الساعة. بقوة 845 حصانًا، تزداد السرعة القصوى إلى 130 ميلاً في الساعة بينما ينخفض المدى إلى 320 ميلاً، أو 440 ميلاً مع إعداد موسع النطاق.

يركب كل من AWD و Cyberbeast على عجلات مقاس 20 بوصة، ويمكن لـ Cyberbeast تجديد نطاق 128 ميلاً في 15 دقيقة باستخدام شاحن Tesla Supercharger.

الأسعار وتفاصيل أخرى

“تبدأ عمليات التسليم الآن”، قال ” ماسك ” بينما خرج صف من شاحنات Cybertrucks إلى المسرح وتم تسليمها إلى أصحابها. لا توجد مقابض أبواب مرئية، ويبدو أن الأبواب الأمامية تفتح عبر زر موجود على العمود B.

تدعي تيسلا أن الزجاج الصوتي يحافظ على المقصورة “هادئة مثل الفضاء الخارجي” ويتم استكمال شاشة اللمس المركزية مقاس 18.5 بوصة بشاشة ثانوية مقاس 9.4 بوصة للركاب الخلفيين. يوجد أيضًا مساحة تخزين قابلة للقفل تبلغ 67 قدمًا مكعبًا، والتي يبدو أنها تشمل السرير.

أدرجت تسلا أيضًا ضمانات لـ سايبر تراك. يغطي الضمان الأساسي للمركبة أربع سنوات أو 50000 ميل، في حين تظل البطارية ووحدة القيادة تحت الضمان لمدة ثماني سنوات أو 150000 ميل. وينطبق هذا الضمان على طرازي الدفع الرباعي وCyberbeast، دون الكشف عن تفاصيل خاصة بالدفع الخلفي.

يبدأ طراز الدفع الخلفي بسعر 60,990 دولارًا أمريكيًا، بينما يصل سعر الدفع الرباعي إلى 79,990 دولارًا أمريكيًا، ويتوج Cyberbeast الأشياء بسعر أساسي قدره 99,990 دولارًا.

أهم المقالات