إقرأ المزيد
بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه بمواجهة مرسيدس-بنز CLA : أيهما تفضل؟
شارك   |
بي ام دبليو الفئة الثانية

بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه ومرسيدس-بنز CLA هما إحدى الخيارات الصالون بشكل الكوبيه والتي تلائم شريحة الزبائن التي لا ترغب بسيارات الصالون التقليدي.

أصبحت حاليا من ضمن خيارات سيارات الصالون تلك التي تتمتع بطابع الكوبيه لكنها تحتوي على 4 أبواب كما أنه لا يوجد إطار خارجي للأبواب، من ضمن هذه الخيارات تبرز بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه ومرسيدس-بنز CLA.

بي ام دبليو الفئة الثانية

بدأت بالأساس موضة سيارات الصالون بطابع الكوبيه من خلال طراز CLS من مرسيدس-بنز، يبرز ذلك من خلال التخلي عن الدعائم في الجهة الوسطية من المقصورة مما يساعد في إضفاء طابع مميز.

بي ام دبليو الفئة الثانية

خيار CLA من مرسيدس-بنز جرى الكشف عنه منذ عام 2013 من أجل توفير خيار أقل سعرا بالمقارنة مع طراز CLS كما أنه يستعين بقاعدة العجلات من طراز الفئة A، في المقابل جرى الكشف عن الفئة الثانية بنسخة هيكل جران كوبيه من أجل الرد من بي ام دبليو على منافستها المباشرة.

بي ام دبليو الفئة الثانية بي ام دبليو الفئة الثانية

تتمتع كلا من بي ام دبليو الفئة الثانية جران كوبيه ومرسيدس-بنز CLA بخطوط تصميم إنسيابية تلائم شريحة الشباب من الزبائن التي تريد التخلي عن النمط التقليدي من الهيكل، يتوفر طراز CLA بخيار الشوتنج بريك “ستايشن واجن”.

بي ام دبليو الفئة الثانية بي ام دبليو الفئة الثانية

عند النظر للجهة الأمامية من مرسيدس-بنز CLA يبرز الطابع الشرس مباشرة من خلال المصابيح الأمامية الرفيعة ذات الزوايا الحادة بجانب شبكة التهوئة الخاصة بالنجمة الثلاثية، في المقابل يمكن تمييز طراز الفئة الثانية جران كوبيه من خلال وجود شبكة التهوئة المزدوجة التي باتت أكبر حجما من قبل.

بي ام دبليو الفئة الثانية بي ام دبليو الفئة الثانية

الناحية الجانبية لكلا السيارتين توفران الطابع الرياضي المرغوب، ما يساعد في تمييز بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه وجود إطار الألمنيوم المحيط بالنوافذ مما يساعد على توفير طابع أكثر تميزا فيما أن طراز CLS يحتوي فقط على الإطار الأسود.

بي ام دبليو الفئة الثانية

بالطبع تتوفر كلا من بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه ومرسيدس-بنز CLA بعدة خيارات من تصاميم الإطارات وذلك من أجل ملائمة أذواق الزبائن قدر الإمكان ويعتمد ذلك على نمط التجهيز المتوفر.

بي ام دبليو الفئة الثانية

عند النظر للجهة الخلفية من كلا السيارتين فإن مرسيدس-بنز CLA تتمتع بطابع رياضي أكثر والسبب في ذلك هو التصميم الشبيه بالمثلث بجانب إضاءة ليد فيما أن طراز بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه يتمتع ببعض الرصانة بسبب الوضعية الأفقية للمصابيح الخلفية.

بي ام دبليو الفئة الثانية

مقصورة مرسيدس-بنز CLA بدورها تتمتع بأحدث التقنيات ووسائل الراحة والرفاهية المتوقرة كما أنها تحتوي على الشاشة الكبيرة التي تم تقسيمها إلى جزأين أحدهما للوحة العدادات والآخر لشاشة نظام المعلومات، تتوفر السيارة أيضا بعدة ألوان للمقصورة وأيضا عدة خيارات لتنجيد المقاعد.

بي ام دبليو الفئة الثانية

في المقابل فإن مقصورة طراز الفئة الثانية جران كوبيه تبرز من خلال لوحة العدادات ذات الطابع الرقمي على غرار العديد من الطرازات الحديثة للعلامة البافارية، في المقابل تبرز كذلك إضاءة ليد في عدة نواحي من المقصورة كما أنها تتوفر بعدة خيارات من التجهيزات لملائمة أذواق ورغبات الزبائن.

ميكانيكيا تتوفر بي إم دبليو الفئة الثانية جران كوبيه بمحرك واحد رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو كما أنه يتوفر بخيارين حسب إعدادات الضبط، الأول هو بقوة 230 حصان والآخر هو بقوة 300 حصان، علبة التروس لكلا الخيارين أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

في المقابل تتوفر عدة خيارات من المحركات في مرسيدس-بنز CLA، الخيار الأساسي هو بسعة 1.3 ليتر بقوة 135 أو 165 حصان “CLA 180 و CLA 200″، يوجد الخيار بسعة 2.0 ليتر بقوة 190 حصان “CLA 220” و225 حصان “CLA 250”.

ما يساعد في ترجيح كفة طراز CLA هو توفره بخيار الأداء العالي من محرك بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة في CLA 35 AMG ما يقارب 300 حصان فيما أن خيار CLA 45 AMG ينتج 385 حصان وترتفع القوة لغاية 416 حصان في خيار CLA 45 S.

 


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن