مايو 20, 2024

بنتلي كونتيننتال جي تي 2025 ستمتلك قوة 771 حصانًا

لقد مر أسبوع واحد فقط منذ أن أكدت بنتلي أنها ستستبدل محرك W-12 سعة 6 لتر الذي تم سحبه مؤخرًا بمحرك V-8 مزدوج التوربو الهجين الإضافي والذي، كما أخبرتنا الشركة، سينتج “أكثر من 740 حصانًا”. ويبدو أن هذا كان تقليلًا متعمدًا، لأن هذه الصور التشويقية الأولى لسيارة Continental GT المعدلة كانت مصحوبة بتأكيد أنها ستصل إلى ذروة تبلغ 771 حصانًا و737 رطلًا من عزم الدوران.

هذه الأرقام ستجعل السيارة الجديدة أقوى سيارة كونتيننتال على الإطلاق حتى الآن بفارق كبير. حقق الجيل الأخير من Conti GT Speed قوة 650 حصانًا و665 رطلًا من عزم الدوران. هذا هو نوع التضخم الذي يجب أن نشجعه بنشاط.

لا يزال هناك الكثير من الأشياء المجهولة. لم تصدر بنتلي أي مطالبات بشأن أداء المحرك الجديد، ولا، بشكل حاسم، رقم الوزن. يبدو من المؤكد أن هذا قد ارتفع نظرًا للكتلة الإضافية التي أضافتها مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تتضمن بطارية بحجم غير معلن، ولكنها قادرة على توفير نطاق EV يبلغ 50 ميلًا (مما لا شك فيه بموجب بروتوكول اختبار WLTP المتفائل في أوروبا). سنحتاج أيضًا إلى الانتظار لمعرفة سرعات الشحن القصوى.

ولكن يمكننا استقراء المزيد من التفاصيل من منتجات مجموعة فولكس فاجن الأخرى ذات الصلة الوثيقة التي تم الإعلان عنها بالفعل، بما في ذلك Lamborghini Urus SE المرتقبة وPorsche Panamera Turbo E-Hybrid. مثلهم، من شبه المؤكد أن بنتلي سيكون لديها محرك كهربائي بين محرك الاحتراق وعلبة التروس – ربما نفس ناقل الحركة المزدوج القابض مثل Conti GT المنتهية ولايته – مع توصيل الدفع بعد ذلك إلى العجلات الأربع. وأكدت بنتلي أيضًا أن سيارة كونتيننتال الجديدة ستحتوي على نظام توجيه رباعي، ونظام كهروميكانيكي مضاد للدوران بجهد 48 فولت، ونظام دفع رباعي بما في ذلك توجيه عزم الدوران.

وعلى الرغم من ارتدائها تمويهًا في الصور المصاحبة، إلا أنه يبدو كما لو أن ما تصفه بنتلي بأنه الجيل الرابع من كونتيننتال هو عبارة عن عملية تجميل لطراز الجيل الثالث المتقاعد. ونظرًا لالتزام بنتلي السابق بجعل المجموعة بأكملها هجينة بحلول عام 2026، يمكننا أن نتوقع بأمان أن تنتشر مجموعة نقل الحركة PHEV بسرعة عبر بقية المجموعة.

نتطلع إلى أن نتمكن من إخبارك بالمزيد عندما تصل التفاصيل الكاملة قريبًا.

أهم المقالات