فبراير 09, 2024

بالفيديو: أقوي سيارة فيراري في التاريخ.. تصل قوتها إلى 1000 حصان

كتب: شهاب أبو الحسن

لدى فيراري ثلاثة نماذج في متجرها لعام 2024، وربما يكون أكثرها انتظارًا هو خليفة LaFerrari، وهي سيارة خارقة هجينة من المفترض أن تصبح أقوى سيارة على الإطلاق تغادر أبواب مارانيلو.

وهناك، كما هو الحال دائمًا، وضع مستخدم YouTube Varryx نفسه لتصوير صخب وضجيج السيارات المتواصل داخل وخارج مصنع كافالينو.

من بين النماذج والنماذج الأولية المختلفة الجاهزة للتسليم، ظهرت سيارة فيراري الخارقة التالية في وقت ما، والتي شوهدت بالفعل في العديد من صور ومقاطع الفيديو التجسسية، لكن هذه المرة، هناك شيء جديد تحت التمويه.

أول ما يلفت انتباهك هو غياب الجناح الخلفي الكبير، وهو ما رأيناه منشوراً في صور مسربة في الأشهر الأخيرة.

ومع ذلك، فمن المحتمل أن يكون الملحق الديناميكي الهوائي جزءًا من حزمة خاصة أو مخصصًا لنسخة أكثر شرا من سيارة فيراري الخارقة التالية، وربما لنسخة مخصصة فقط للحلبة.

ويظل الجزء الخلفي أكثر بساطة، مع نافذة خلفية مغلقة وعلى الجانبين يوجد عنصران أعلى من الجزء المركزي، لتوجيه الهواء بشكل أفضل. توجد في المنتصف أطراف عادم حقيقية جدًا تصدر ضجيجًا مختلفًا تمامًا عن محرك V12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي.

لا يوجد حتى الآن يقين في هذه المرحلة، ولكن من غير المتوقع أن يتم تشغيل وريث سيارة LaFerrari بواسطة محرك كافالينو الشهير، ولكنه يفضل بدلاً من ذلك نظام نقل الحركة الهجين لسيارة 499P، السيارة الفائقة المنتصرة في سباق لومان 24 ساعة 2023.

يوجد تحت هيكل السيارة محرك V6 مزدوج التوربو محاط بواجهة أمامية كهربائية، لإنتاج طاقة يمكن أن يتجاوز بسهولة 1000 حصان، مما يجعلها أقوى سيارة فيراري في التاريخ.

تم اختيار محرك V6 بدلاً من محرك V12 – على الأقل في طراز 499 – نظرًا لصغر حجمه وخفة وزنه، حتى تتمكن من “التلاعب” بتوزيع الوزن بأفضل طريقة ممكنة.

الآن علينا فقط أن ننتظر العرض الرسمي لسيارة فيراري الجديدة.

أهم المقالات