سبتمبر 08, 2023

بالصور: معرض ميونيخ للسيارات.. ظهور السيارة الخارقة “بولستارسينيرجي”

كتب: شهاب أبو الحسن

كشفت بولستار عن السيارة الكهربائية الخيالية Synergy في معرض ميونيخ للسيارات 2023 ، مما أدى إلى إحياء ثلاثة تصميمات فائزة من مسابقة” بولستار ديزين كونتيست” Polestar Design Contest الأخيرة.

ويجمع النموذج بمقياس 1:1 بين ثلاثة تصميمات فائزة حصلت على مرتبة الشرف في أحدث مسابقة من بين أكثر من 600 مشاركة، وفقا لما ذكره موقع “موتور1”.

كما طُلب من المشاركين تصميم سيارة بولستار تتمحور حول تجربة الأداء مع تقديم قصة تقنية متقدمة تتيح ذلك بطريقة مستدامة.

واختارت لجنة التحكيم فائزين من الخارج وفائزًا واحدًا من الداخل، وكانت “بولستار سينيرجي” Polestar Synergy من بين الفائزين وايضا فريق “بولستار ديزين” وذلك لتحويل ثلاثة أحلام متميزة إلى حقيقة واحدة متماسكة.

سيارة خارقة خيالية

يتميز التصميم النهائي للسيارة الخارقة الخيالية، المستوحى من الطبيعة، بتصميم داخلي عائم بمقعد واحد مع إمكانية التحكم في جوهره.

ويبلغ طول السيارة 4,560 ملم (179.5 بوصة) وارتفاعها 1,070 ملم (42.1 بوصة)، وتتميز بأبعاد وتفاصيل مثيرة لم ترها العلامة التجارية بعد، والنتيجة النهائية هي صورة ظلية مذهلة للسيارة الخارقة.

ركز التصميم الخارجي للسيارة على الأحجام المجوفة، المستوحاة من سمكة قرش المطرقة، في حين كان التصميم يدور حول المتانة العاطفية مع إمكانية الترقية التقنية والمواد التي تتقادم برشاقة مع مرور الوقت.

الميزة البارزة في المقصورة هي وضعية الجلوس الموجهة نحو الأداء والتي توفر تجربة جديدة تركز على “الراحة والتحكم”.

ويذكر أن سيتم عرض مفهوم Polestar Synergy و Polestar Space في معرض ميونيخ للسيارات 2023، وذلك بعد ظهوره لأول مرة في المعرض.

وسيتم شحن النموذج بمقياس 1:1 إلى الولايات المتحدة وستبدأ الجولة كنموذج مميز في إل سيغوندو، كاليفورنيا، اعتبارًا من 7 أكتوبر 2023.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة