فبراير 09, 2024

بالصور: ظهور سكودا أوكتافيا RS الجديدة في 14 فبراير

كتب: شهاب أبو الحسن

كشفت سكودا عن رسومات تصميمية لسيارة أوكتافيا الجديدة التي ستظهر لأول مرة في 14 فبراير، ومن المفترض أن نرى التشكيلة الموسعة في الأسبوع المقبل مع الأخذ في الاعتبار أن الصور التشويقية تصور أنماط الجسم وRS الرائدة.

لن يبدو الشيء الحقيقي جميلًا مثل هذا الرسم الرقمي، ومع ذلك، نلاحظ بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام، مثل مصابيح التشغيل النهارية المعاد تصميمها والتي تمتد إلى الأسفل على المصد. ستستخدم أوكتافيا 2024 مصابيح أمامية LED من الجيل التالي مع لمسات داخلية زرقاء.

في الخلف، المصابيح الخلفية المحدثة ذات الخطوط المتقطعة تضفي أجواء أودي A4. بالنسبة لأوكتافيا RS، ابتكرت سكودا مصدًا أماميًا أكثر قوة ويبدو أنها حفرت شعار “RS” على العجلات.

وسيتضمن العرض الأول في الأسبوع المقبل أيضًا طراز Sportline، الذي يقع أسفل RS مباشرة ويعمل بمثابة معادل Octavia لـ Golf R-Line.

لا توجد صور توضح الداخل ومع ذلك، بعد رؤية VW Golf Mk8.5، من المحتمل أن تحصل أوكتافيا المكافئة أيضًا على شاشة لمس كبيرة الحجم. 

ومن المتوقع أن تتبع أوكتافيا التعديلات الداخلية البسيطة لسيارة جولف مع ترقيات دقيقة أخرى.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت سكودا تنوي بيع سيارة أوكتافيا RS المحسنة بمحرك ديزل، مع رؤية كيف تفتقد سيارة جولف GTD أثناء العمل.

وقامت شركة فولكس فاجن بتدشين محرك 2.0 TSI لتوليد قوة إضافية تبلغ 20 حصانًا بإجمالي 261 حصانًا.

ولا تتوقع وجود علبة تروس يدوية في سيارة Octavia RS المعدلة حيث سيتم بيع أحدث سيارة GTI بشكل صارم مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض،وتحظى سكودا أوكتافيا كومبي RS بشعبية كبيرة في أوروبا.

أهم المقالات