يونيو 16, 2017

فريق سباق من عمان يعود إلى لومان

سوف يستمتع متسابق أستون مارتن أحمد الحارثي بعودة منتظرة إلى مسار Circuit de la Sarthe في فرنسا في الفترة من 14 إلى 17 يونيو مع ظهوره لأول مرة في كأس ميشلان لومان “الطريق إلى لومان” 24 ساعة.

وفي مشاركته الثانية فقط خلال مسيرته المهنية الناجحة على الحلبة التي يبلغ طولها 13.6 كم، وبعد أن حقق تاريخه في عام 2010 كأول عماني يتنافس في لومان في كأس بورشه كاريرا فرنسا، سيشارك أحمد الحارثي في سباقين مدتهما 55 دقيقة مع فريق عمان رايسينج Oman Racing.

على متن سيارة أستون مارتن V12 فانتيج جي تي 3 رقم 97 التي يقودها في كأس التحمل بلانكباين، حيث يتصدر حاليا ترتيب برو آم مع جوني آدم، سوف ينضم الحارثي لمغامرة لومان الجديدة مع السائق البريطاني توم جاكسون، وفقا لما ذكره بيان صحفى يوم الثلاثاء. جاكسون الذي سابق في سلسلة لومان الأوروبية في العام الماضي، تسلق مؤخراً في صفوف رياضة السيارات في المملكة المتحدة عن طريق بطولة جينيتا جونيور وبرودك فورمولا 4 وسوف تكون بدايته الآن لاول مرة في سيارة GT3 مع الحارثي وفريق عمان.

يهدف الحارثي إلى وضع الأسس لهجوم مستقبلي مع أداء قوي وتنافسي في الطريق إلى لومان، وهو التحدي الذي يواجهه، ويحتمل أن يكون السباق أمام 250،000 متفرج .

في إطار الفجوة بين جولات كأس بلانكباين للتحمل، التي ستعقد قبل أسبوع واحد من الحدث الثالث لموسم 2017، ستحتوي سباق الطريق إلى لومان على كل من GT3 و LMP3 المتسابقين النموذجيين مع دخول مجتمعة من 50 سيارة يتوقع أن تصطف على الشبكة.

وسيحصل الحارثي، كما هو الحال دائما، على دعم رئيسي من الشركاء البارزين في وزارة الشؤون الجوية العمانية والطيران العماني والبنك الوطني العماني و Omantel و Barr Al-Jissah و Amouage.

نتمنى كل التوفيق للمتسابق العربي أحمد الحارثي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

أهم المقالات