فبراير 16, 2024

بالصور: “رزفاني بيست”.. سيارة مضادة للرصاص بقوة 1000 حصان

كتب: شهاب أبو الحسن

لقد تم انتظاره لعدة أشهر، والآن هو هنا، رحب بالوحش، أحدث الإبداعات التي صممتها شركة Rezvani ومقرها كاليفورنيا.

ومع ذلك، في حين أن ذلك كان يعتمد على Aerial Atom، فإن الوحش الجديد هو في جوهره سيارة شيفروليه كورفيت C8، وبأسلوب رزفاني الحقيقي، هناك مقابض أبواب مكهربة، وزجاج مضاد للرصاص، وشاشة دخان، وقوة 1000 حصان.

لنبدأ بالمحرك، إنه محرك V8 سعة 6.2 لتر لا يختلف عن المحرك الذي تجده تحت غطاء محرك كورفيت ستينغراي، على الرغم من أن هذا المحرك يستخدم زوجًا من الشواحن التوربينية لتوليد 1000 حصان و 878 رطل قدم من عزم الدوران.

 

لم يتم تقديم تفاصيل أخرى عن المحرك، لكنه لا يزال متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من ثماني سرعات مع مبدلات سرعة على عجلة القيادة.

يدعي ريزفاني أن الوحش سيصل إلى 60 ميلاً في الساعة في 2.5 ثانية وينهي مسافة ربع ميل في 9.6 ثانية.

ويساعد الجسم الكامل من ألياف الكربون في الأداء، حيث يخفض وزن السيارة إلى 2960 رطلاً، ويحتفظ التصميم الخارجي ببعض ملامح كورفيت C8، مثل المداخل الجانبية الكبيرة والسقف القابل للإزالة، لكن الواجهات والرفارف تقضي إلى حد كبير على خطوط هيكل Vette الأكثر وضوحًا بأشكال أكثر سلاسة.

وتضفي أطراف العادم الرباعية المكدسة في الخلف مظهرًا عدوانيًا، وتحيط بموزع كبير للأسفل. تكتمل فكرة السيارة الخارقة البرية بأبواب الفراشة.

هناك المزيد من نكهة شيفروليه في الداخل، على الرغم من أن ريزفاني يزيل العمود الفقري للأزرار التي تفصل بين مقعدي السائق والراكب. تم أيضًا قطع عجلة القيادة من الأعلى، وهو قرار تقول الشركة إنه تأثر بالفورمولا 1.

ويحل شعار الشركة محل شعار كورفيت على الوسادة الهوائية، ويمكننا أن نرى لوحة القيادة تتلقى تنجيدًا جديدًا يبدو غريبًا بعض الشيء بالنسبة لنا، ربما يرجع ذلك إلى مجموعة خيارات صائدي التجسس المتوفرة في هذا الجهاز الأنيق.

بالنسبة إلى من يريد أن يصبح جيمس بوند، فإن حزمة “007” الاختيارية بقيمة 45000 دولار تشمل أقنعة الغاز، والرؤية الليلية الحرارية، وحماية النبض الكهرومغناطيسي.

وتشمل كذلك ومقابض الأبواب المكهربة، وموزع رذاذ الفلفل، وأقفال مغناطيسية، وأضواء قوية، وصفارات الإنذار، والإسعافات الأولية و أدوات خفض حرارة الجسم، ولأسباب لا نستطيع تفسيرها، نظام اتصال داخلي لسيارة خارقة صغيرة ذات مقعدين.

هناك أيضًا نظام اختياري للكشف عن الأجهزة المتفجرة، ولكن لم يتم ذكر سعر ذلك.

هناك أيضًا درع للجسم للسيارة الخارقة، لكنه سيكلفك 55000 دولار إضافية، ولهذا تحصل على كميات غير محددة من الدروع للجزء الخارجي، بالإضافة إلى زجاج مضاد للرصاص.

من المفترض أن هذا يأخذ جزءًا كبيرًا من أداء الوحش. هذا هو ثمن النجاة من نهاية العالم بأسلوب أنيق.

يطلب رضواني مبلغًا باهظًا قدره 485 ألف دولار مقابل الوحش، وذلك قبل إضافة أي من الأدوات الغريبة، ومع تضمين حزم 007 والدروع، يرتفع سعر الملصق إلى 585000 دولار.

ولكن حتى لو كان لديك المال، فقد تجد صعوبة في الحصول على Beast، حيث أنه من المقرر إنتاج 20 منها فقط.

أهم المقالات