فبراير 10, 2024

بالصور: “الطراز الجديد” من ميني كوبر إس وسي 2024

كتب: شهاب أبو الحسن

منذ معرض IAA 2023 في ميونيخ، احتلت سيارة Mini الجديدة ذات الثلاثة أبواب مركز الصدارة، ولكن النسخة الكهربائية بالكامل فقط.

الآن تضيف العلامة التجارية محركات الاحتراق الكلاسيكية. على وجه التحديد: محركان بنزين توربو بمستويات طاقة مختلفة.

ضمن عائلة الطرازات الجديدة، تحدد شركة ميني مستويات الأداء المذكورة أعلاه لمحركات البنزين الخاصة بسيارة كوبر الجديدة بالرمز C وكنموذج معزز الأداء بالحرف S.

وهذا يعني أن محركي البنزين مع خيار ثلاث أو أربع أسطوانات تكمل مجموعة محركات الطراز ثلاثي الأبواب.

بقوة 204 حصان، يحقق محرك ميني كوبر إس رباعي الأسطوانات عزم دوران أقصى يبلغ 300 نيوتن متر ويتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 6.6 ثانية.

ويحقق محرك Cooper C ثلاثي الأسطوانات بقوة 156 حصانًا عزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر ويسرع السيارة من حالة التوقف التام إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 7.7 ثانية.

ومن المحتمل أن يتعرف عشاق BMW على أرقام القوة الحصانية من X1 sDrive18i وX1 xDrive23i. رموز المحرك: B38 وB48.

تم تجهيز ميني كوبر بنظام تعليق وتخميد تم ضبطه للتعامل بشكل رشيق، ولكنه لا يحتوي حاليًا على نظام الدفع الرباعي.

لا توجد مفاجآت بصرية. يتميز المنظر الأمامي بالشبكة الأمامية المثمنة الجديدة، وتم وضع أصغر مستشعر رادار لمجموعة BMW حتى الآن على منطقة واجهة المصد الأمامي الأفقية بين مداخل الهواء.

ويدعم إجمالي 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية أنظمة مساعدة السائق ويزيد من سلامة القيادة.

وفي الإعدادات الأساسية، تؤكد مصابيح LED النهارية الأفقية على المظهر الجديد.

تؤكد ثلاثة توقيعات ضوئية قابلة للتحديد للأضواء النهارية للمصابيح الأمامية LED والمصابيح الخلفية المصفوفية المعاد تصميمها على المظهر.

وجميع التوقيعات الضوئية الثلاثة القابلة للتحديد تبدأ وتنتهي برسوم متحركة منسقة خصيصًا للترحيب أو الوداع. عظيم!

إن عجلة القيادة الجديدة وشاشة OLED المستديرة التي يبلغ قطرها 240 ملم، ووحدة التحكم بمفتاح التبديل النموذجي الصغير بالإضافة إلى لوحة القيادة ذات السطح النسيجي ذو اللونين تميز الشعور بالمساحة في قمرة القيادة.

وتم تصميم السقف الزجاجي البانورامي لخلق جو مشرق وودود. يمكن توسيع صندوق الأمتعة من 210 لترًا إلى 725 لترًا عن طريق طي المقعد الخلفي بنسبة 60:40.

يمكن الوصول مباشرة إلى أهم وظائف القيادة (فرامل الانتظار، محدد التروس، مفتاح التشغيل/الإيقاف، تبديل وضع التجربة، التحكم في مستوى الصوت) عبر وحدة تبديل التبديل.

ويوفر محدد التروس مساحة في الكونسول الوسطي لدرج الشحن اللاسلكي 2.0 الجديد، حيث يمكن تخزين الهواتف الذكية وشحنها لاسلكيًا.

توفر متغيرات المعدات الأساسية والكلاسيكية والمفضلة وJCW نطاقًا واسعًا من خيارات التخصيص.

واعتمادًا على مستوى المعدات، يمكن اختيار ألوان مختلفة للجسم والتجهيزات الداخلية لسيارتي Mini Cooper C وCooper S الجديدتين.

وتتوفر تصميمات جديدة ومحسّنة من الناحية الديناميكية الهوائية للجنوط المصنوعة من الألومنيوم مقاس 16 بوصة إلى 18 بوصة.

تتوفر سيارة Mini Cooper C الجديدة في المملكة المتحدة بسعر يبدأ من 22.300 جنيه إسترليني وسيارة Cooper S بسعر يبدأ من 26.700 جنيه إسترليني، وتبدأ عمليات التسليم في ربيع عام 2024.

أهم المقالات