مايو 06, 2019

تويوتا FT-HS الإختبارية الهجينة

بعد أن قامت شركة تويوتا بإحالة طراز سوبرا للتقاعد عام 2002 قامت بعرض بعض السيارات الإختبارية التي تعكس رغبتها في إعادة التسمية في وقت لاحق وهو ما حدث مع طراز FT-1 الإختباري، تويوتا FT-HS تحتوي على محرك هجين حيث كانت تسعى لتوسعة انتشار هذه الفئة من المحركات التي كانت حديثة العهد.

تم الكشف عن تويوتا FT-HS الإختبارية خلال معرض ديترويت للسيارات لعام 2007 حيث أن الغاية منها كانت تقديم أحد الحلول الممكنة للسيارات الرياضية وأحد الإحتمالات لعودة طراز سوبرا مستقبلا، تشير الأحرف في اتسمية إلى السيارة المستقبلية الرياضية الهجينة من تويوتا “Future Toyota hybrid sport”.

تويوتا FT-HS

تتمتع تويوتا FT-HS بمقدمة ذات تصميم ثوري حيث تتميز من خلال المصابيح الأمامية العريضة والرفيعة بجانب الصادم الأمامي الكبير والذي يحتوي على فتحة تهوئة متوسطة الحجم في المنتصف وفتحتين صغيرتين في الأطراف وهو ما يعطي السيارة الطابع الشرس.

تويوتا FT-HS

الناحية الجانبية في تويوتا FT-HS تبرز بسبب وجود خط السقف المائل بشكل كبير وهو النمط الذي يميز نيسان GT-R وأيضا سيارات الدفع الرباعي الكوبيه وهو يساعد طبعا في تعزيز الطابع الرياضي للسيارة، تبرز كذلك العجلات بقياس 21 بوصة والتي تحتل كامل الحيز المخصص لها في أقواس العجلات.

تويوتا FT-HS

من ضمن الميزات في تويوتا FT-HS هو وجود جزء من السقف قابل للنزع أو متحرك كهربائيا ويمكن توضيبه في الحيز المخصص له في الخلف وهو ما يتيح إدخال الهواء المنعش للمقصورة وأيضا يوفر مظهر رياضي مميز للغاية.

تويوتا FT-HS

تويوتا FT-HS

الناحية الخلفية في تويوتا FT-HS تحتوي على مصابيح خلفية رفيعة تصل ببعضها من خلال وجود خط أحمر يصل بينها، يبرز في الأسفل مشتت الهواء الذي يتمتع بطابع ثوري حيث يضم مخارج العادم الرباعية في الجهة الوسطية منه وتبرز الشفرات على الأطراف وهو ما يساعد في تحقيق إنسيابية أفضل.

تويوتا FT-HS

بسبب كونها سيارة اختبارية فإن تويوتا FT-HS تحتوي على مقصورة ذات طابع مستقبلي حيث تبرز شاشة على المقود لعرض السرعة فيما أنه لا وجود للأزرار التقليدية للتحكم بالوظائف بل من خلال لوحات للمس على الأطراف.

تويوتا FT-HS

تحتوي تويوتا FT-HS على محرك بنزين مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.5 ليتر ويتصل بمحرك كهربائي ينتج 400 حصان، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية.

أهم المقالات