أغسطس 26, 2014

لكزس الشرق الأوسط إلى نمو تدريجي

أعلنت لكزس عن تحقيق نموٍ مطرد في المبيعات خلال النصف الأول من العام الجاري في منطقة الشرق الأوسط (بلدان مجلس التعاون الخليجي واليمن ولبنان والأردن)، حيث كشفت الشركة عن بيع 21,598 مركبة خلال الأشهر الست الأولى من عام 2014 بزيادة وقدرها 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وساهم التركيز الكبير على الابتكار والتصميم بالإضافة إلى إطلاق العديد من المركبات العصرية في تعزيز مكانة العلامة التجارية لدى المشترين من جيل الشباب ومحبي المغامرات. ونجحت لكزس في تحقيق إنجازات كبيرة مكنتها من المنافسة بقوة في سوق المركبات الفاخرة.

وترتقي لكزس “IS” بفئة مركبات السيدان وأصبحت الخيار المفضل للعملاء في المنطقة حيث سجلت بيع 1,873 مركبة محققة زيادة في نسبة مبيعاتها وصلت إلى 478% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

ولتحقيق أقصى درجات المتعة والحماس في القيادة، تستخدم لكزس تقنية اللحام بالليزر التي من شأنها تعزيز صلابة المركبة الإجمالية. كما يساعد الإطار الفرعي الجديد والدعامات الجانبية في تحسين القدرة على التحكم وتوجيه المركبة.

وسجلت المركبة الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات لكزس “GX” بدورها أرقاماً بارزة، حيث تم بيع 1,332 مركبة خلال الأشهر الست الأولى من العام 2014، محققة نسبة نمو في المبيعات بلغت 364%. وتجمع المركبة بين توجهات التصاميم المعاصرة والقدرة العالية في القيادة على الطرقات الوعرة. ويعزى أداء المركبة الاستثنائي إلى عدة أسباب لعل أبرزها محركها القوي ذي ثماني إسطوانات بسعة 4,6 لتراً إلى جانب استخدام تقنية توقيت الصمامات المتغيرة المزدوجة (VVT-I) التي تتيح فتح وإغلاق الصمامات بشكلٍ مستمر.

وتواصل لكزس تبوء مكانة مرموقة وحصرية في عالم المركبات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات، لا سيما عبر مجموعة مركباتها من طراز لكزس “LX“، التي تصدرت المركز الأول في فئتها من حيث المبيعات خلال الأشهر الست الأولى من العام 2014. وشهدت المركبات الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات بيع 9,178 مركبة مسجلة زيادة في المبيعات بنسبة 12%، من بينها مركبات لكزس “LX 570” المعززة بسوبر تشارجر والتي كشفت عنها الشركة حصرياً احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 25 على تأسيسها.

وبفضل الأداء الاستثنائي والكفاءة الكبيرة على القيادة في كل الظروف، علاوة على فخامتها غير المسبوقة، توفر “LX 570” مزيجاً متقناً من القدرات على الطرق الوعرة والأداء الديناميكي على الطرق المعبدة. ويرجع الفضل في الرشاقة والراحة اللافتة في درجة التحكم والأداء على الطرق المعبدة إلى تقنيات التحكم الإلكتروني بالسحب المتطورة ونظام التعليق المتغير المتكيف (AVS) الحديث بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي الدائم التي تم تزويد هذه المركبة بها.

أهم المقالات