يونيو 13, 2023

النموذج الأولي لمركبة الهيدروجين تويوتا جي آر إتش 2 ريسينج كونسبت

ترجمة – رضا داود

في مؤتمر صحفي لنادي السيارات دي لويست (ACO) في حلبة دي لا سارث في غرب فرنسا، كشف رئيس شركة تويوتا موتور أكيو تويودا لأول مرة عن النموذج الأولي لمركبة محرك الهيدروجين جي آر إتش 2 ريسينج كونسبت “GR H2 Racing Concept”.

لا تصدر شركة صناعة السيارات المواصفات الفنية للنموذج الأولي لمحرك الهيدروجين، لكنها تقول فقط إنه يبلغ طوله 5100 ملم وعرضه 2050 ملم. وهذا يجعلها أطول وأعرض قليلاً من النموذج الأولي LMP1-H Le Mans من تويوتا، والذي يبلغ طوله 4650 ملم وعرضه 1900 ملم.

تؤكد الشركة اليابانية أيضًا أن تشغيل مفهوم سيارة السباق هو مزيج بين محرك الهيدروجين والنظام الهجين، ولكن هذا حرفياً كل ما نعرفه عن ما يحدث تحت الجلد.

ومع ذلك، نحن نعلم أن تويوتا ستسابق سيارة الهيدروجين في نسخة 2026 من سباق 24 ساعة لومان بعد قرار من منظمي السباق ACO، للسماح باستخدام الهيدروجين. وبحلول نهاية العقد، تتوقع ACO أن جميع السيارات في المنافسة ستتميز بنوع من مجموعة توليد الهيدروجين.

قال أكيو تويوتا خلال الظهور الأول للسيارة النموذجية: “لومان 24 هو مكان يمكننا تجاوز الحدود وتحقيق المستقبل. هدفي هو الوصول إلى الحياد الكربوني دون المساس بسرعة أو إثارة السباق”.

وتابع: “لن أستثمر في هذه التكنولوجيا إذا لم أكن أعتقد أنه يمكننا الفوز بها. الهيدروجين ليس مجرد انبعاثات صفرية ولكنه تقنية مثيرة حقًا، فهو يوفر الصوت وعزم الدوران والديناميكيات. إنها كل هذه الأشياء معا”.

 

أهم المقالات