إقرأ المزيد
الفيصل الزبير يكشف تفاصيل مشاركته في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3
شارك   |

عقب النجاح الكبير الذي حققه الموسم الثامن من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، تتسارع التحضيرات للعودة المذهلة للموسم التاسع للبطولة أواخر العام الجاري، ويأتي هذا الإعلان في مرحلة هامة في تقويم بطولات رياضة السيارات العالمية.

وكشف منظمو البطولة “ليخنر راسينغ” عن الحرص المتزايد للسائقين المخضرمين على المشاركة في البطولة المقبلة بفضل الظهور الإقليمي الأول لسيارة كأس بورشه جي تي 3 الجديدة كلياً في الموسم التاسع، والتزام بورشه المتواصل بتقديم سلسلة سباقات عالمية المستوى إلى السائقين الموهوبين في الشرق الأوسط.

وتأمل عمان في رؤية عودة السائق الشاب الفيصل الزبير عقب النجاح منقطع النظير الذي حققه في مشاركته الأولى في البطولة الموسم الماضي والذي قاده إلى المشاركة مع بورشه في منافسات الصيف في أوروبا، وهناك أيضاً إمكانية لانضمام بعض المواهب الجديدة إلى البطولة، والتي تسعى إلى اتباع خطى السائق العماني الشاب، لمواصلة تطوير رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

موقع ومجلة عالم السيارات قاما بإجراء مقابلة خاصة مع الزبير، وإليكم ما قاله:

• كيف تقيم مشاركتك الأولى في بروشه سوبركب؟

أستطيع القول أن تجربتي في بورشه موبيل 1 سوبركوب حتى الآن كانت مذهلة. المنافسة صعبة للغاية وجميع السائقين سرعتهم مدهشة. من الجيد في بعض الأحيان أن أتواجد بين مثل هذا المستويات العالية من السائقين وهو الذي يؤدي إلى رفع مستواي بدون أن نلحظ. نتائجي وتوقيتاتي تتحسن مع كل سباق وهو ما يمكن أن أتمناه مع الاستمرار في العمل الجاد حتى نهاية الموسم.

• ما هي أكبر التحديات أو التعديلات التي وجب عليك إجرائها؟

أكبر تعديل الذي وجب علي تعديله هو التعود على التأهل. لديك وقت أقل على الحلبة في هذه المسابقة مقارنة مع الشرق الأوسط لذلك فإن تسجيل وقت سريع قدر المستطاع هو المفتاح. ما يجعل الأمر أكثر صعوبة هو أن الجميع يسجل مثل هذه الأوقات السريعة، مما يعني التركيز يجب أن يكون 101٪، فأحيانا يمكن أن يحدث أحد أعشار الثانية الفرق من أربع أو خمس مراكز.

• نحن الأن في منتصف الطريق تقريباً خلال الموسم، ما هي توقعاتك للنصف الثاني؟

لا أستطيع حقاً أن أتوقع أي شيء، فمع الحلبة التي تضم أكثر من 30 سائقاً والتنافس على الكثير من هذه الحلبات لأول مرة، علي فقط للذهاب إلى هناك وبذل قصارى جهدي! أود أن أكون قادراً على اقتناص أكبر قدر من النقاط لبقية الموسم، وتتويج مشاركتي الأولى في المسابقة بأفضل مركز ممكن.

• إلى أي مدى ساعدتك مشاركتك في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في التحضير لبطولة بورشه سوبركوب؟

لقد ساعدتني مشاركتي في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط كثيراً بالفعل، علمتني كيفية قيادة بورشه، حرفة السباق، التأهل، وأعطتني الكثير من الوقت على حلبة السباقات للتعود على السيارة. جئت إلى أوروبا بوتيرة مرتفعة مع السيارة، وشعرت بالثقة لأكون قادراً على المنافسة داخل الحلبة. إنه شيء رائع أن تكون قادرة على أن تكون معداً بشكل مهني في بطولة الشرق الأوسط، قبل المشاركة في مسابقات مثل بورشه موبيل 1 سوبركوب حيث تعزز ثقتك في قدرتك الخاصة.

• باعتبارك واحداً من سائقين اثنين فقط من الشرق الأوسط في مجال بورشه سوبركوب، جنباً إلى جنب مع زيد أشكناني من الكويت، ما مدى فخرك بتمثيلك المنطقة وإبراز مواهبها؟

إنه لشرف عظيم لي ولزيد أن نمثل الشرق الأوسط كسائقين عرب في أوروبا. حقيقة أن السباقات تتبع جدول الفورمولا 1 مما يعني أيضاً أننا يمكن أن تحمل أعلام دولنا بكل فخر، ونظهر لعالم رياضة السيارات أن الدول العربية مثل عمان والكويت يمكن أن تنتج أيضا على مواهب في قيادة السيارات على مستوى عال، وهو شعور مذهل لي. ومن الجميل أيضاً أنني وزيد نؤدي بشكل جيد، ونأمل أن نواصل تحقيق نتائج جيدة ورفع مكانة رياضة السيارات في الشرق الأوسط.

• لماذا يعتبر تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط منصة جيدة للسائقين العرب للتقدم من خلال الترتيب والذهاب أبعد من ذلك في مسيرتهم الرياضية؟

أعتقد أن تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط هو المنصة المثالية لبدء للسائقين العرب الشباب مسيرتهم في هذه الرياضة. حيث يكون في أفضل طقس مناسب في السنة، ويمكنهم تعلم السيارة من الداخل والخارج، وتعلم كل شيء عن التأهل وتحسين السرعة الخاص بهم، ومع خليط من السائقين الهواة والمحترفين المحنكين فيوفر ذلك هدف لكل سائق، وشخص ما للتنافس ضده. لذلك نعم، عموماً أعتقد أنها أفضل طريقة للبدء والتطوير، وفي حال تقدمت بشكل جيد، هناك مسار محتمل في أوروبا، وأعتقد أنني مثال واضح على ذلك.

• هل ستتنافس في مسابقة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط هذا العام، وإذا كان الأمر كذلك، كيف تتوقع أن تسهم مشاركتك هذا الموسم في بورشه سوبركوب لمساعدتك؟

خطتي هي العودة إلى تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط للموسم التاسع، وأنا متحمس جداً للسباق مرة أخرى في البطولة، وخاصة بعد موسمي الأول الناجح. لقد حققت في الموسم الثامن الفوز في سباق في الجولة الأخيرة في البحرين وأعتقد الآن مع تجربتي في سوبركوب خلال الصيف يمكنني أن أعود وتحقيق نتائج قوية والتحدي على اللقب!

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك

خطوات منزلية لجعل مصابيح سيارتك جديدة

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن