إقرأ المزيد
أودي Q8 القادمة تظهر خطوطها الأولى في أول الصور المسربة
شارك   |
أودي Q8 أودي كيو ٨

قامت أودي مؤخرا بتسريب المزيد من الصور لسيارتها الجديدة أودي Q8

أودي Q8 الجديدة قادمة، ويبدو أن أودي ستدخل معها في المنافسة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وتحديدا في فئة سيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب، في مواجهة مباشرة مع مرسيدس GLE كوبيه وبي إم دبليو X6. إذ وعلى الرغم من مجموعة سيارات أودي الكبيرة في فئة سيارات الدفع الرباعي، إلا أنها تفتقد لسيارة كبيرة ذات صبغة رياضية تؤهلها للمنافسة أمام مواطنتيها.

أودي Q8 أودي كيو ٨

أودي Q8 سبورت كنا قد رأيناها سابقا بشكل سيارة اختبارية. والآن قامت شركة أودي سابقا بتسريب صور عن الرسومات الأولية للخطوط العامة لطراز أودي Q8 والتي تبرز تصميم الجهة الخلفية للسيارة.

التصميم العام لسيارة كما يظهر في الصور يشير بشكل واضح إلى أن أودي Q8 ستكون سيارة دفع رباعي بشكل كوبيه.

قاعدة العجلات المستخدمة في طراز Q8 هي نفسها المستخدمة في سيارات كل من لامبورجيني أوروس وبنتلي بينتايجا وفولكس واجن طوارق.

أودي Q8 أودي كيو ٨

من الناحية الميكانيكية من المتوقع الإستعانة بمحرك من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر ويتصل بشاحن هواء تيربو ينتج 252 حصان وكذلك محرك قوي يتكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 لتر. من المتوقع كذلك استخدام محرك هجين قابل للشحن الخارجي (Plug-in Hybrid) يستخدم بطاريات الليثيوم-أيون ويتصل بمحرك الست اسطوانات المذكور مما ينتج 438 حصان. ومن المحتمل أن تقوم أودي لاحقا بتقديم طراز القمة تحت إسم Q8 RS، مع محرك من 8 إسطوانات بشكل V8 ينتج 650 حصان، وهو نفسه الذي يتوفر في سيارة لامبورجيني أوروس.

طبعا أودي هي من قامت مطلع الثمانينات بإبتكار نظام الدفع بإسم كواترو Quattro (والذي يعني رقم 4 باللغة الإسبانية) وقامت بإستخدام نظام الدفع المذكور في سيارتها المشاركة ببطولة العالم للراليات، والتي حققت نجاحا باهرا فيها، والذي كان السبب في تحول السيارات المشاركة في البطولة للدفع الرباعي لاحقا.

أودي Q8 أودي كيو ٨

بسبب نجاح نظام الدفع كواترو من شركة أودي قامت بإستخدامه على السيارات العادية، في عام 2006 أطلقت أودي أول سيارة SUV لديها وهي طراز Q7 للمنافسة في هذا القطاع وأطلقت لاحقا طرازات Q5 وQ3 وQ2 لتغطي كافة فئات سياراتالدفع الرباعي، لتنضم إليها الآن Q8 القادمة للمنافسة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الكبيرة.

الكشف عن السيارة سيتم بشكل فريد، عبر مقاطع فيديو تشبه أفلام “الأكشن” في هوليوود، وتبدأها أودي يوم 21 مايو، وعبر سلسلة من خمسة حلقات، تنتهي في الخامس من يونيو مع الكشف عن السيارة. بإمكانكم متابعة هذه الحلقانت على موقع خاص هو: https://q8.audi/ وفي الأسفل المقدمة التشويقية لمسلسل أودي الجديد!


Hamzeh Pshouq

قارن