أكتوبر 21, 2019

أودي TT RS المعدلة من ABT للمزيد من الأداء المميز

تمتاز أودي TT RS بأنها نسخة الأداء الأعلى من طراز TT وهو ما يناسب من يريد متعة القيادة، شركة ABT تعطي محرك السيارة جرعة قوة إضافية للمزيد من الأداء.

الغاية من انتاج أودي TT RS هي توفير متعة قيادة لافتة لمن يريد أقصى أداء ممكن من طراز TT وهو الأمر الذي يلبي حاجة هذه الفئة من الزبائن، في حال كان ذلك غير كافي فإن شركة ABT حاضرة وبقوة كالعادة لوضع لمساتها على أي طراز من مجموعة فولكس واجن.

TT RS

تحتوي أودي TT RS على محرك مكون من 5 إسطوانات بشكل V5 بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 394 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 480 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب.

TT RS

قامت شركة ABT بوضع أبرز تعديلاتها على محرك أودي TT RS ، بفضل ذلك أصبح ناتج القوة يبلغ 453 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 528 نيوتن متر مما يساعد على تحقيق إثارة أكبر لمن لا يكتفي بناتج القوة المصنعي، جرى ذلك من خلال إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك.

TT RS

تتضمن تعديلات شركة ABT توفير زوائد تضيف المزيد من الطابع الشرس للسيارة، يبرز ذلك من خلال الصادم الأمامي للسيارة الذي بات يحتوي على حافة سفلية للصادم الأمامي مكونة من ألياف الكربون كما يمكن ملاحظة وجود شفرات على زوايا الصادم الأمامي.

TT RS

الناحية الجانبية من أودي TT RS حصلت على حصة بسيطة من التعديلات، تحتوي الجهة الجانبية الخلفية على زوج من الشفرات البارزة أمام العجلات الخلفية مما يساعد قي إضفاء الطابع الرياضي.

TT RS

تحتوي أودي TT RS المعدلة على عجلات بقياس 19 أو 20 بوصة مغلفة بإطارات قادرة على تحمل الأداء العالي والذي يناسب هذه الفئة من السيارات.

تبرز الجهة الخلفية من أودي TT RS من خلال التخلي عن مخارج العادم المزدوجة لصالح مخارج العادم الرباعية محاطة بمشتت هواء خلفي يحتوي على شفرات بارزة وهو ما يساعد في إبراز الطابع الرياضي للجهة الخلفية من السيارة.

TT RS

يوجد أيضا الخيار الأعلى أداء من أودي TT RS وهو طراز TT RS-R من شركة ABT، يبلغ ناتج القوة 500 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 570 نيوتن متر، توفر أرقام القوة هذه أداء يوازي سيارات السوبر كار المميزة خاصة في ظل الوزن الخفيف للسيارة.

أهم المقالات