إقرأ المزيد
أشهر ماركات السيارات الراعية لأندية كرة القدم العالمية
شارك   |

بعد أن أصبحت لعبة كرة القدم هي الأشهر في العالم ويتابعها الملايين، يتسابق عمالقة صناعة السيارات بالفوز بعقود رعاية لأشهر وأقوى الأندية في العالم للترويج للموديلات والطرازات الحديثة، وخصوصاً أن السيارة تعتبر من أهم ما يميز شخصية لاعب كرة القدم.

نستعرض في التالي أشهر ماركات السيارات التي ترعى أقوى  فرق كرة قدم في العالم.

أودي

ترعى شركة أودي بشكل رسمي فريق  ريال مدريد منذ عام 2003، وقامت بإحضار مجموعة كاملة من طرازاتها الجديدة لموسم 2019 – 2020 من أجل استخدام أعضاء الفريق وعلى رأسهم مدربهم زين الدين زيدان.

وكان الاختيار الأول هو الجيل الجديد من Q7 حيث اختارها 11 لاعب، وهم إبراهيم دياز، لوكا يوفيتش، ألفونس أريولا، ماريانو دياز، لوكا مودريتش، إيدر ميليتو، رودريغو غوز، كارلوس كاسيميرو، فيرلاند ميندي، غاريث بيل وإيسكو ألاركون.

كوبرا الإسبانية

تعد كوبرا الذراع الرياضي لسيارات سيات الإسبانية، وترعى فريق برشلونة ويقع مقر الشركة بمدينة برشلونة.

وفي هذا الشأن يقول رئيس شركة سيات ورئيس مجلس إدارة علامة “كوبرا” لوكا دي ميو: “إن هذا التحالف مع أحد أعظم أندية كرة القدم في العالم جاء بناءً على رهاننا القوي على علامة كوبرا واستمرارًا لتأكيد انتمائنا لمدينة برشلونة”.

إم جي موتورز

MG هي سيارة المشاهير، مثل الأمير تشارلز والنجمة العالمية كيت موس والأسطورة ألفيس بريسلي. وتواصل الشركة تألقها ونجاحاتها بعد أن وقعت عقد شراكة مع نادي ليفربول لكرة القدم في ستاد آنفيلد التابع للنادي العريق ببريطانيا، لتصبح بموجبه الراعي الرسمي والدولي للنادي الإنجليزي الشهير عالمياً.

شفروليه

منذ سنوات عديدة، ارتبطت شركة السيارات الأمريكية شيفروليه، بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أحد أعرق أندية البريميرليغ في الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تأسس منذ قرابة الـ142 عاماً.

والمعروف أنه أكثر أندية إنجلترا تتويجاً بالألقاب. وبسبب هذا التاريخ وهذه النجاحات، استمرت الشراكة بين الشركة الأمريكية ونادي مانشستر يونايتد حتى الوقت الحاضر، وربما ستظل لسنوات أخرى.

هيونداي

شركة هيونداي الكورية الجنوبية، ليست فقط واحدة من عمالقة شركات السيارات في العالم، بل أيضاً العلامة الراعية لأكثر أندية كرة القدم في أوروبا، إذ أن هيونداي تعتبر الراعي الرسمي لكل من أندية تشيلسي الإنجليزي، وروما الإيطالي وليون الفرنسي.

Jeep

الشعبية الكاسحة لنادي يوفنتوس العريق، دفعت شركة جيب لرعاية النادي الإيطالي. وربما يكون انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق السيدة العجوز خلال العامين الماضيين، سبباً في تمسك الشركة الأمريكية بهذه الرعاية.

رينو

أقامت شركة رينو الفرنسية ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم علاقة شراكة رسمية على مدار المواسم الثلاثة المقبلة.

وستقوم العلامتان التجاريتان بتطوير حملات إعلانية ودعائية عالمية على نطاق واسع بهدف الجمع بين شغف مشجعي نادي باريس سان جيرمان والقوة الضاربة لرينو بوصفها واحدة من أكبر العلامات التجارية الفرنسية في العالم.


Avatar
Reda Ibrahim

قارن