سبتمبر 23, 2018

أودي كواترو النسخة الإختبارية للبيع

قبل خروج أي سيارة لخط الإنتاج وبغض النظر عن الكمية التي سيتم إنتاجها تقوم الشركة بصنع نموذج شبه نهائي للسيارة وهي مطابقة بشكل كبير لما سيتم دخوله خط الإنتاج، سيتم عرض نسخة ما قبل الإنتاج من أودي كواترو والتي تحتوي على المقود في الجهة اليمنى وهي واحدة من 12 نموذج إختباري.

أودي كواترو هي السيارة التي كانت السبب الرئيسي للتحول إلى الدفع الرباعي في جميع الطرازات المشاركة في بطولة العالم للراليات في ثمانينيات القرن الماضي حيث أن الإسم كواترو يشير إلى تقنية الدفع الرباعي التي أطلقتها شركة أودي وتعني الرقم 4 باللغة الإسبانية.

أودي كواترو

تمتعت أودي كواترو بشعبية كبيرة في المملكة المتحدة مما سهل عملية بيعها بكميات كبيرة، في البداية لم يكن مخططا إنتاج إصدار بمقود على اليمين وهو ما يجب توفره في أي سيارة يتم تسويقها داخل أراضي الممكلة المتحدة.

من أبرز ما يميز النسخة قبل النهائية لسيارة أودي كواترو التي سيتم عرضها في مزاد للسيارات الكلاسيكية في سلفرستون بتاريخ 29 أيلول/سبتمبر لعام 2018 والسعر سيتراوح ما بين 76-91 ألف دولار، كما أنها منذ شرائها من قبل مالكها الحالي عام 1997 بقيت حبيسة المرآب ولم تخرج إلا نادرا وهذا ما يفسر حالتها المميزة حيث أن المسافة المقطوعة هي 113 ألف كم وهو رقم قليل جدا لسيارة عمرها 20 سنة، تم ترميم السيارة تمهيدا لبيعها بتكلفة بلغت 16.6 ألف دولار إلا أنه حتما سيغطي سعر البيع هذه التكلفة إلا أننا لا نعلم مالذي ينوي الشاري المحتمل فعله بها، نأمل أن يحافظ عليها ويقدر قيمتها بالنظر لكونها نموذج تجريبي يسبق الإنتاج.

أودي كواترو

يتزين النموذج التجريبي من أودي كواترو باللون الفضي بالكامل كما أنه يحتوي على شعار الحلقات الرباعية المتداخلة على الأبواب بجانب وجود جناح خلفي صغير على أعلى صندوق الأمتعة، المقصورة هي مطابقة لذات النسخة التي سلكت خط الإنتاج من حيث كافة العناصر المتوفرة بها.

أودي كواترو

يجدر الذكر أن هذ النموذج التجريبي من أودي كواترو هو وبجانب نموذج آخر بقي على حالته الأصلية من أصل 12 نسخة أخرى مما يبرر إرتفاع السعر بشكل كبير بالمقارنة مع النسخ التي سلكت خط الإنتاج.

أهم المقالات