November 07, 2020

أزنوم بلاديوم.. سيدان إيطالية فاخرة بمزيج من التشابه مع رولز رويس ومايباخ

كشفت شركة صناعة السيارات الإيطالية “أزنوم” النقاب رسمياً عن سيارتها الفاخرة بلاديوم Palladium. وتأتي السيارة الجديدة بمزيج من التشابة مع سيارات مثل، ورلز رويس، ومايباخ، ورام.

تجمع أزنوم بلاديوم بين الحجم الهائل (يبلغ طولها 235 بوصة) ومحرك V8 مزدوج التوربو، سعة 5.7 ليتر، ينتج 710 أحصنة و700 رطل قدم من عزم الدوران.

أزنوم بلاديوم

وتظهر الصور الرسمية المرفقة بالمقال سيارة أزنوم بلاديوم الجديدة، بأنها قريبة الشبه من سيارة مرسيدس مايباخ .S65

ومع ذلك، تبدو سيارة الليموزين فائقة الفخامة “أزنوم بلاديوم” أقصر من 20 بوصة وقوة 90 حصانًا. لا يمكن أن تبدو السيارتان أكثر اختلافًا، على الرغم من أن بلاديوم تأتي بتصميم مهيب.

أزنوم بلاديوم

هناك تلميحات من رولز رويس كولينان في موقفها، ومع ذلك فإن بلاديوم أطول بخمس بوصات من تلك السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

واجهة أمامية طويلة مع شبكة كبيرة ووقفة عالية، تفصلها عن سيارات السيدان الفاخرة الأخرى.

يقول مارسيلو ميريجالي، مؤسس شركة أزنوم، إنه كان دائمًا مفتونًا بسيارات السيدان الكبيرة. وأشار إلى سيارة ليموزين كاديلاك الرئاسية للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما كمصدر إلهام للبلاديوم.

يعد ارتفاع الركوب المرتفع خاصية فريدة أخرى، مما يمنح سيارة الليموزين القدرة على التغلب على التضاريس الوعرة.

أزنوم بلاديوم

في الداخل، تكشف لوحة القيادة عن الاتصال بشاحنة رام. لوحة العدادات، ومفتاح التروس الدوار، وشاشة المعلومات والترفيه الضخمة ذات التخطيط العمودي موجودة مباشرة من الشاحنة.

للحفاظ على خصوصية الأشياء، تستخدم أزنوم مواد عالية الجودة للتنجيد والتطريز. يوجد نظام صوت Harman Kardon واثنين من أجهزة Microsoft Surface X Pro اللوحية.

يضمن نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة والتحكم التكيفي في ثبات السرعة ظهور ميزات مساعدة السائق الحديثة أيضًا.

يحصل المشترون على مجموعة كاملة من الأمتعة التي تستخدم نفس الجلد والتطريز مثل الداخل. كما تشتمل على مظلة من المصنّع الراقي فرانشيسكو ماجليا.

أزنوم بلاديوم

على الرغم من وزن السيارة الإجمالي الذي يبلغ 5842 رطلاً، فإن محرك V8 الكبير سيدفع هذه الليموزين الفائقة إلى 62 ميلاً في الساعة في 4.5 ثانية فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى محدودة تبلغ 130 ميلاً في الساعة.

إذا رغب العميل في ذلك، يمكن تجهيز نظام eTorque الخفيف الهجين. ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات قياسي ويمكن للبلاديوم التبديل بين وضعي الدفع الخلفي والدفع الرباعي.

أزنوم بلاديوم

من المقرر تصنيع 10 نماذج فقط، لأن أزنوم بلاديوم تقدم تخصيصات واسعة النطاق، وأطلقت عليها وصف “العناية المهووسة بالتفاصيل”، مع ذكر أسواق أميركا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط.

لم يتم ذكر أي سعر حتى الآن، لكن لا تتوقع أن تكون سيارة ليموزين فائقة السرعة يمكن أن تتجه إلى الطرقات الوعرة بثمن بخس.

أزنوم بلاديوم

أهم المقالات