أبريل 22, 2022

إصدار مخصص من أزنوم بلاديوم فائق الفخامة بقوة 862 حصان وسعر 1.5 مليون دولار

ما تشاهدونه هو إصدار خاص جديد من أزنوم بلاديوم، سيارة الليموزين فائقة الفخامة والسرعة، ذات الدفع الرباعي، إيطالية الصنع بقوة 862 حصان، وقد تم بناؤها على أساس شاحنة البيك أب رام 1500. 

طراز بلاديوم يبلغ طوله ستة أمتار، يلائم جميع التضاريس والطرقات الوعرة، في الإصدار القياسي كانت السيارة تستمد القوة من محرك هيمي مزدوج التوربو سعة 5.7 ليتر ينتج قوة 710 حصان و949 نيوتن متر من عزم الدوران.

أزنوم بلاديوم

هذا وحده كافٍ لدفع سيارة الدفع الرباعي التي يبلغ وزنها 2600 كجم من وضع السكون إلى 100 كم/ساعة في 4.5 ثانية، وإلى سرعة قصوى تبلغ 210 كم / ساعة.

تم تخصيص السيارة في إصدار خاص لرجل أعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يستبدل محرك أزنوم بلاديوم سعة 5.7 ليتر بمحرك في V8 أكبر بسعة 6.4 ليتر، مزدوج التوربو، بقوة 862 حصان و1050 نيوتن متر من عزم الدوران، لتنطلق السيارة من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 4 ثوانٍ بسرعة قصوى تصل إلى 250 كم / ساعة. 

أزنوم بلاديوم

لم يتم إجراء أي تغييرات على مجموعة القيادة للإصدار الخاص الجديد، لذلك تم الاحتفاظ بنفس ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات (مع تروس منخفضة النسبة قصيرة) ونظام الدفع الرباعي.

أزنوم بلاديوم

يتميز محرك الإصدار الخاص الجديد من أزنوم بلاديوم أيضا بتقنية إلغاء تنشيط الأسطوانة، لذلك يمكن إغلاق مجموعة كاملة من الأسطوانات تحت الأحمال المنخفضة لتوفير معدلات إستهلاك الوقود.

تشمل التحسينات الميكانيكية الجديدة اثنين من المبردات البينية من الهواء إلى الماء، ومكابس مطروقة، وكونرود من الصلب على شكل حرف أتش حسب الطلب، بالإضافة إلى نوابض صمام نيمونية معززة (سبائك فائقة المقاومة للحرارة العالية)، وعمود كامات متوازنة وعمود نقل، وحشية رأس مخصصة، ومحامل مرتفعة وعالية، و حاقنات الوقود عالية الأداء.

تأتي التعزيزات الأخرى على شكل قفص دائري لإضفاء الصلابة على هيكل السيارة، ويقل البلاديوم بمقدار 30 مم إلى الأرض بفضل ممتصات الصدمات المخصصة.

ستطرح شركة أزنوم أوتوموتيف الإصدار الخاص من السيارة بعدد محدود من 10 وحدات، لأن الأمر يستغرق ثمانية أشهر شاقة لبناء كل مركبة على حدة، حيث بدأت عملية التصميم في نهاية عام 2018 مع تحديد جميع متطلبات التصميم بحلول نهاية عام 2019، بينما هي جاهزة الأن لبدء تصنيع اللوحات الأولى لنماذج الإنتاج، وفقا لمارسيلو ميريجالي، الرئيس التنفيذي لشركة أزنوم.

كانت الفكرة في الأساس هي صنع سيارة كبيرة للغاية لكت لن يكون الحجم ملحوظا إلا عندما تقف بجوار سيارة أخرى، حتى أن صندوق السيارة ينزلق للخارج بدلا من وجود فتحة تقليدية!

في الداخل تتمتع أزنوم بلاديوم بتجهيزات مدهشة من قبل الشركة وهى خبير في صناعة الجلود الراقية المصممة حسب الطلب.

أزنوم بلاديوم

كما تحتوي على اثنين من المقاعد الخلفية، مع مساند للقدمين، مفصولة بمبرد بخزانة مشروبات منزلقة وكؤوس كريستالية. مع توافر الخصوصية للركاب في الخلف مع متعة الراحة في منطقة العمود سي C.

يبدأ سعر سيارة أزنوم بلاديوم من 1.5 مليون دولار أمريكي، وهو واحدا من أربع سيارات عالية التخصيص والأداء تأتي من أزنوم أوتوموتيف.

 

أهم المقالات