يونيو 24, 2024

أربع قرون على بي أم دبليو أكس 5.. الاحتفال بالذكرى الـ 25

لقد مر ربع قرن منذ أن خرجت أول سيارة BMW X5 SUV من خط الإنتاج في سبارتنبرغ بولاية ساوث كارولينا.  تحتفل شركة BMW بهذا الحدث المهم – كما هو الحال مع أي ذكرى مرور 25 عامًا أخرى – بهدية من الفضة.  على وجه التحديد، إصدار BMW X5 Silver Anniversary لعام 2025 المحدود، والذي يتميز بطلاء خاص ومزيج من القطع من حزم X5 Sport وM Sport.

مظهر فريد من نوعه

 تميز الذكرى السنوية الخاصة لسيارة X5 عن السيارة القياسية بمجموعة من التغييرات المرئية.  تم تشطيب الجزء الخارجي بطلاء BMW Individual باللون الرمادي الصخري الليموني، مع شارة فضية على الباب الخلفي تشير إلى أهمية السيارة.

وبينما يعتمد الإصدار الخاص على X5 xDrive40i، فإنه يمزج بين الإشارات المرئية من تصميمي Sport وM Sport.  اختارت BMW عدم تضمين المصدات الأمامية والخلفية الأكثر عدوانية والألواح المتأرجحة في حزمة M Sport، ولكنها تضمنت زخرفة Shadowline الممتدة، والتي تعمل على تغميق الزخرفة على قضبان السقف ومحيط الشبكة الكلوية.  تستعير النسخة الخاصة أيضًا عجلات M Sport ثنائية اللون مقاس 20 بوصة، مما يعزز المظهر الفضي.

داخل الذكرى السنوية الخاصة، يتوفر للعملاء خيار اختيار ألوان التنجيد باللون الأسود أو الكونياك أو القهوة أو الرمادي.  يتم وضع لوحة خاصة بالذكرى الفضية على الكونسول الوسطي المصنوع من ألياف الكربون، وهي مادة توفرها BMW عادة لنماذج X5’s M.

باقة xOffroad الحصرية

 ميكانيكيًا، تميز نسخة Silver Anniversary عن بقية مجموعة X5 مع تضمين حزمة xOffroad، والتي لا تقدمها BMW حاليًا في أي سيارة دفع رباعي أخرى.  تستخدم الحزمة الموجهة للطرق الوعرة نظام التعليق الهوائي على كلا المحورين وتتميز بترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ميكانيكيًا بالإضافة إلى حماية أسفل الجسم.  كمكافأة، يأتي الإصدار الخاص مزودًا برف سقف، وحصيرة لمقصورة الأمتعة، وسجادات أرضية مناسبة لجميع الأحوال الجوية.

 تقصر BMW إصدار الذكرى السنوية على 1000 وحدة تقريبًا.  سيبدأ سعر إصدار Silver Anniversary من 81.075 دولارًا أمريكيًا عندما يبدأ الإنتاج في أغسطس.

أهم المقالات