أستون مارتن V8 فانتدج
شارك   |

قدمت أستون مارتن سيارتها V8 فانتدج كوبيه للمرة الأولى عام 2005، ولم يمر عام واحد على إطلاقها حتى تم إزاحة الستار عن نسخة مكشوفة من الموديل نفسه، علمًا بأن نسخة V8 فانتدج رودستر المكشوفة تتسع لراكبين فقط، مع تزويدها بسقف قماشي ليّن من ثلاث طبقات يتم كشفه أوتوماتيكيًا خلال 18 ثانية فقط. وتعتمد V8 فانتدج بصيغتيها الكوبيه والمكشوفة على قاعدة عجلات طراز DB9، وقد احتفظت بالهيكل الصلب المصنوع من مادة الألمنيوم المضغوط وبعض المعادن الخفيفة المركبة الأخرى، وذلك بهدف خفض الوزن العام والحفاظ على بنية هيكلية خفيفة. وفي عام 2009، أخضع موديل V8 فانتدج لبعض التحسينات والتعديلات، أبرزها رفع سقف أداء المحرك فئة V8 سعة 4.7 ليترات ليولد 420 حصانًا. علبة التروس يدوية أو أوتوماتيكية من ست سرعات.

ومن خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2014، تم الكشف عن نسخة محسنة بعمق من V8 فانتدج؛ إذ باتت تستفيد من كل المكونات الميكانيكية للطراز السابق مع محرك فئة S ذات الـ430 حصانًا. أيضًا، أطلّت الفئة GT من طراز V8 فانتدج في منتصف عام 2014، بوصفها موديل عام 2015، وهي تستفيد من محرك الفئة S بقدرة 430 حصانًا فضلاً عن استعارة نظام تعليق الفئة السابقة نفسه، جنبًا إلى جنب مع بعض التحسينات الجمالية هنا وهناك.

عام 2011 تم إطلاق طراز V8 فانتدج S في معرض جنيف الدولي للسيارات بنسختيْن، الكوبيه والرودستر، علمًا بأن النسخة S الأحدث تستعين ببعض الملامح التصميمية لطراز V12 فانتدج، مع رفع سقف الأداء الديناميكي عاليًا، واعتماد علبة تروس جديدة وهيكل محسّن. استفادت V8 فانتدج S من محرك فئة V8 بسعة 4.7 ليترات، لترتفع القدرة الحصانية إلى 430 حصانًا. كما استفادت السيارة من علبة تروس جديدة سباعية النسب فئة “سبورت شيفت II” تعد أسرع في عملية نقل السرعات بمقدار 20 في المئة مقارنة بعلبة التروس القياسية من ست سرعات فئة “سبورت شيفت”.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 4735

الأسطوانات : V8

حصان / د.د. : 430

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 490

طول (متر) : 4.382

عرض (متر) : 1.867

ارتفاع (متر) : 1.257

قاعدة عجلات (متر) : 2.604

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن
سيارات مماثلة