مارس 22, 2015

رينو سيمبول - 2015

أطل الجيل الأحدث من رينو سيمبول السيدان المدمجة رباعية الأبواب عام 2008، وهي تستفيد من واجهة أمامية عصرية، وتصميم داخلي أنيق متخم بالتجهيزات القياسية، مع الأخذ في الاعتبار أن أسواقها الأساسية هي أوروبا الشرقية، روسيا، تركيا والشرق الأوسط، كما أنها طّورت انطلاقاً من الطراز الشقيق كليو، لاسيما لجهة الاستفادة من نظام التعليق الرياضي للطراز الأخير ومعدلات استهلاك الوقود المتدنية.

ميكانيكياً، تتوافر سيمبول بالعديد من محركات البنزين والديزل، أبرزها محرك بنزيني سعة 1.4 ليتر بقدرة 98 حصاناً، وعزم 127 نيوتن متر. وفي عام 2013 جرى إطلاق جيل محسّن بعمق من سيمبول من خلال نافذة معرض إسطنبول للسيارات 2012. على صعيد الشكل الخارجي، باتت سيمبول تتميّز بحضور أقوى من الطراز السابق، من خلال الاستعانة بمقدّم جديد كلياً يتضمّن مصابيح رئيسية أكبر وشبك تهوئة معدّل، ناهيك عن أن المقصورة الداخلية باتت أكثر رحابة عن أي وقت مضى.

وباتت قائمة التجهيزات تستفيد من باقة مميّزة من التقنيات الإلكترونية شأن المكيّف الذي يُمكن ضبط خياراته أوتوماتيكياً، ونظام ملاحة يتّصل بشاشة ملوّنة عاملة باللمس، مع مثبّت للسرعة ومحدّد للسرعة كذلك، وتقنيات البلوتوث ووصلة الناقل العام USB. وباتت سيمبول تستفيد ميكانيكياً من المحرك البنزيني السابق بقدرة 90 حصاناً سعة 1.4 ليتر.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات