أبريل 06, 2015

مرسيدس الفئة S كوبيه - 2015

النسخة الكوبيه من الفئة S الجديدة كلياً أطلت من معرض جنيف الدولي للسيارات 2014. ويمكن القول إنه هناك العديد من التقنيات المتطورة بالوافد الجديد، أبرزها المصابيح الرئيسية المتوافرة إضافياً والتي تتضمن 47 قطعة كريستال شواروفسكي لكل مصباح، كما توجد خاصية بنظام التحكم بالهيكل لنظام التعليق المتأقلم تتيح للسيارة الميل بالمنعطفات لمزيد من الاستقرار والراحة للركاب. ومن ضمن التقنيات المتطورة الأخرى شاشة العرض المنعكسة على الزجاج الأمامي HUD وخاصية لوحة التحكم باللمس التي تتيح رسم الأحرف عوضاً عن كتابتها طباعة.

تصميمياً، يمكن القول إن الخطوط الخارجية تشبه إلى حد بعيد تلك المعتمدة بالنسخة الاختبارية من الطراز نفسه، مع بعض التفاصيل المتفردة الجديدة، كما أن خيارات قياس العجلات تتراوح بين 18 و20 بوصة. وبالنسبة للأبعاد القياسية نجد أن السيارة أقصر في قاعدة عجلاتها بمقدار 9 ملم وأقصر طولاً بمقدار 40 ملم وإن جاءت أعرض وأقل ارتفاعاً مقارنة بالطراز السابق الذي خلفته .CL

وفي الوقت الحالي، يمكن القول إن السيارة نالت محركاً فئة V8 مع شاحني هواء “توربو” سعة 4.7 ليترات بقدرة 455 حصاناً و700 نيوتن متر من عزم الدوران، مع توقع الاستعانة بباقي خيارات محركات الفئة S السيدان الشقيقة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات